الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حقبة جديدة في سلاح الجو الإسرائيلي: طائرات "أف 35" جاهزة

2017-12-06 12:36:15 PM
حقبة جديدة في سلاح الجو الإسرائيلي: طائرات
طائرات من طراز "أف 35

 

الحدث - باسل مغربي


أنهى سلاح الجو "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، فترة استيعاب وتجهيز 9 طائرات من طراز "أف 35"، الأمر الذي يؤكد أنها أصبحت جاهزة للنشاط الفعلي.

 

وأكّد موقع "20" الإسرائيلي، أن دخول طائرات "أف 35" للنشاط الفعلي، يُعتبر تتويجا لعملية استيعاب طويلة لهذه الطائرة، والتي بدأت مع هبوط  الطائرات الأولى في دولة الاحتلال في كانون الأول  2016.

 

وأوضح الموقع، أن عملية استيعاب ال9 قد نُفّذت بواسطة طواقم خاصة، وبذلك يكون سلاح الجو الإسرائيلي الأول في العالم، خارج الولايات المتحدة، الذي سيقوم بتفعيل هذه الطائرات.

 

واعتبرَت مصادر إسرائيلية، هذه الخطوة " تعبيرا آخر يُجسّد التعاون الوثيق والعلاقة الاستراتيجية الخاصة والمميزة بين إسرائيل والولايات المتحدة".

 

إلى ذلك، من المقرر أن تصل الطائرات العشر خلال الشهور الستة القادمة، وبعد ذلك ستصل طائرات السرب الثاني تدريجيا، وبالنتيجة، فإن الإعلان عن استيعاب هذه الطائرات يعني أنها "باتت قادرة على تنفيذ غارات فعلية، وشن غارات على أهداف للعدو دون أن تتمكن أنظمة الرادار من اكتشافها".

 

وذكر الموقع أن "هذه الطائرة هي الأفضل في العالم، إذ تمتلك قدرات مزايا خارقة، مما سيساهم في تعزيز القدرات التشغيلية والاستراتيجية لجيش الاحتلال الإسرائيلي وتحسين استعداده، لمجموعة واسعة من السيناريوهات والتهديدات على مختلف الجبهات."

 

وأشار إلى أنّ هذه الطائرات جاهزة، ومن المتوقع أن تشارك قريبا في سلسلة من العمليات الجوية، في الشرق الأوسط وخارجه.

 

وفي رسالة بعث بها قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عميكام نوركين إلى قوات سلاح الجو، كتب فيها: "إن الإعلان عن القدرات التشغيلية للسرب يحدث في الوقت الذي تعمل فيه القوات الجوية على عدد كبير من الجبهات في الشرق الأوسط المتغير. والتحدي التشغيلي يزداد تعقيدا كل يوم ، لكنه يتلقى استجابة جوية عالية الجودة والمهنية من قبل السلاح الجو".