الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أعضاء كنيست "حريديم" يعارضون الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل!

2017-12-06 04:16:11 PM
أعضاء كنيست
كنيست

 

الحدث - باسل مغربي

بعد التقارير التي أفادت بأن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، مما يمهّدُ نقل السفارة إليها، أبدى الكثير من اليمينيين في دولة الاحتلال ارتياحهم. ومع ذلك، فإن بعض الشخصيات العامة لليهود المتديّنين "الحريديم" أعربوا اليوم عن معارضتهم لهذه الخطوة، وفق ما نُشِرَ في موقع "كيبا" الإسرائيلي.

 

فقد قال عضو الكنيست موشيه غافني من حزب (يهدوت هتوراة) إن مسألة إعلان ترامب القدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها، مسألة "غير ضرورية".

 

وأضاف "نحن لسنا بحاجة لموافقة دول العالم لتأكيد أهمية القدس، علينا الحفاظ على قدسية السبت في القدس، والحرم القدسي الشريف، وهذا هو المهم".

 

وقال عضو الكنيست أوري ماكليف إنه "سمع متحدثين يمينيين يتحدثون عن الأهمية الكبيرة لهذه الخطوة، ولم أكن مقتنعا بذلك".

 

 ويقول إنه لا يفهم مزايا العملية، "ماذا سيضيف لنا ذلك؟ وماذا سينفع ذلك إسرائيل أو القدس؟ هل سيجلب لنا هذا الهيكل الثالث؟.

 

وأشار الموقع إلى أن  وزير الزراعة أوري أريئيل، يُخالف غافني وماكليف الرأي، إذ أنه صرّح على صفحته في الفيسبوك له إنه يرى في إعلان ترامب المرتقب "يوم احتفال في القدس".

 

 وأضاف قائلا "أشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي"، وأردف أن "اعتراف الرئيس دونالد ترامب في القدس كعاصمة لإسرائيل ينصف الشعب اليهودي، فقد كانت القدس وسوف تكون عاصمة للشعب اليهودي، لذا يجب أن نكون متحدين، ولن نرضى التقسيم بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف من الظروف".