الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | مشروع قانون جديد في دولة الاحتلال لترحيل أُسَر منفّذي العمليات الفلسطينيين

2017-12-17 09:39:57 AM
الحدث الإسرائيلي | مشروع قانون جديد في دولة الاحتلال لترحيل أُسَر منفّذي العمليات الفلسطينيين
الكنيست الإسرائيلي (جوجل)

 

الحدث - باسل مغربي

من المُقرّر أن يُقدّم اليوم مشروع قانون اقترحه عضو الكنيست موتي يوجيف  إلى اللجنة الوزارية للتشريع في دولة الاحتلال، ويقضي مشروع القانون بالسماح بطرد أسر منفّذي العمليات الفلسطينيين، وفقا لما جاء في موقع "القناة السابعة" الإسرائيلي.

 

وقُدم مشروع القانون بعد أن منعت المحكمة العليا في دولة الاحتلال، في وقت سابق ترحيلَ أسر المقاومين الفلسطينيين الذين ينعتهم الموقع بـ"الإرهابيين"،  من إسرائيل.

 

وأشار الموقع إلى أن مشروع القانون هذا، من شأنه أن "يخلق رادعا إضافيا للإرهابيين"، مما سيساهم في الحد من العمليات التي ينفّذها الفلسطينيون.

 

وقال عضو لجنة الشؤون الخارجية في الكنيست موتى يوجيف صباح اليوم إن "القانون المقترحـ الذي يقضي بطرد اسر القتلة من منازلهم، يهدف إلى تصحيح الخطأ الذي ارتكبته محكمة العدل العليا، عندما حظرت طرد الإرهابيين إلى الخارج أو إلى قطاع غزة".

 

وأردف يوجيف "إن طرد أسر الإرهابيين أداة أخرى من مجموعة الاستراتيجيات التي تهدف إلى ردع الإرهابيين ومنعهم من تنفيذ مؤامراتهم ومخططاتهم، وبالتالي  سننقذ الأرواح. فإذا كان الإرهابي يعرف أنه سيتم ترحيل أسرته في حال تنفيذه أي عملية، فإن ذلك سيشكّل رادعا بالنسبة إليه وسيعيد الإرهابي النظر في أفعاله، والغرض من القانون هو حماية الأرواح، لذا آمل أن تتم الموافقة عليه بالفعل".