الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المجدلاني على رأس وفد سلام في الصين للقاء وفد اسرائيلي (فيديو)

2017-12-21 06:59:30 AM
المجدلاني على رأس وفد سلام في الصين للقاء وفد اسرائيلي (فيديو)
احمد مجدلاني

 

الحدث- كريم سرحان

 

قال تلفزيون الصين الدولي إن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، يترأس وفدا في العاصمة الصينية بكين للمشاركة في ندوة سلام مع نائب رئيس الكنيست حليف بار، اليوم.

 

وسيلتقي وزير الخارجية الصيني مع كل من المجدلاني وبار، لمناقشة عملية السلام وفق الأسس التي طرحها الرئيس الصيني شي جي ينغ منتصف العام الحالي.

 

ونقل تلفزيون الصين عن مسؤول فلسطيني قوله إن الرئيس محمود عباس قد أرسل وفدا لزيارة روسيا والصين يهدف إلى دعوة الدولتين إلى دعم محادثات السلام بقيادة الأمم المتحدة والاضطلاع بدور أكبر فى عملية السلام بين فلسطين واسرائيل.

 

يشار إلى أن المجدلاني كان قد نفى عقد أي لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين في موسكو أو بكين، خلافا لما أوردته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

 

ووصف مجدلاني، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" يوم الثلاثاء، ما تحدثت عنه الصحيفة بمجرد "تسريبات إعلامية ملفقة للإيحاء بأن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية في أفضل حال".

 

مع ذلك، أكد مجدلاني أن وفدين فلسطينيين توجها اليوم إلى روسيا والصين في إطار تحرك سياسي يرمي لمواجهة القرار الأمريكي بشأن القدس، وبالأخص، بهدف إيجاد رعاية دولية جديدة لعملية السلام بدلا عن الرعاية الأمريكية.

 

وكانت "هآرتس" قد نشرت مقالا، قبل يومين، على موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية، قالت فيه إنه سيتم عقد أول لقاء بين المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل واعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.