الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الدولي | ترامب يعاقب الأمم المتحدة!

2017-12-26 10:30:15 AM
الحدث الدولي | ترامب يعاقب الأمم المتحدة!
السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي

 

الحدث- عصمت منصور

 

هددت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي يوم الخميس الماضي، عشية التصويت على قرار الجمعية العامـة للأمم المتحدة ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، بأن هذا القرار إذا ما مر فسيكون له تداعيات اقتصادية على الأمم المتحدة وفقا لما نشرته صحيفة إسرائيل هيوم.

 

وقالت السفيرة الأمريكية إن هناك مفاوضات مع الأمم المتحدة منذ بداية الأسبوع الحالي من أجل تقليص 285  مليون دولار من ميزانية المنظمة الدولية التي وضفتها بالمتضخمة.

 

وأضافت هيلي أن الأمم المتحدة غير فعالة ومسرفة مؤكدة أنها لن تسمح بأن تستغل هذه المنظمة ما وصفته بكرم بلادها معتبرة أن التقليص التاريخي الذي ستدخله سيكون خطوة بالاتجاه الصحيح وتنفيذ لتعهد الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ مزيد من الخطوات لإصلاح الأمم المتحدة وفق زعمها.

 

ويفترض أن التقليص الذي سيدخل على ميزانية العام 2018 -2019  ليس الأخير، إذ عبرت هيلي عن أملها بأن تنجح في تقليص المزيد من الأموال في السنوات القادمة. وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط  من إعلانها أن بلادها ستسجل أسماء الدول التي ستصوت ضدها وهو التهديد الذي كررته في كلمتها أمام الجمعية العامة مشددة أنها ستتذكر هذه الدول عندما تحتاجهم.