الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحدث الإسرائيلي | دولة الاحتلال ستطلقُ اسم ترامب على محطة قطار في القدس

2017-12-27 11:53:09 AM
الحدث الإسرائيلي | دولة الاحتلال ستطلقُ اسم ترامب على محطة قطار في القدس
محطة قطار

 

الحدث – باسل مغربي

صادق وزير المواصلات في دولة الاحتلال، يسرائيل كاتس، على توصيات لجنة الأسماء في شركة القطارات، بإطلاق اسم الرئيس الأميركي "دونالد ترامب"، على محطة القطار الأرضي والهوائي التي ستقام بالقدس القديمة وتخوم ساحة البراق، وفقا لما جاء في موقع "حاريديم" الإسرائيلي.

 

يُعتبرُ المشروعُ، مشروعا استيطانيا جديدا، تسعى حكومة الاحتلال من خلاله، إلى إحكام قبضتها على القدس المحتلة.

 

وتأتي هذه الخطوة، عَقِبَ إعلان ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، وعزمه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، إذ قررت المؤسسة الإسرائيلية إظهار "تقديرها" لترامب، وذلك عن طريق، إطلاق اسمه على محطة القطار الهوائي والأراضي التي ستقام بالقرب من ساحة البراق ضمن المخطط الشامل للمشروع الاستيطاني، والذي سيربط القدس المحتلة بالقدس القديمة ومنطقة ساحة البراق والمسجد الأقصى.

 

وأشار كاتس إلى أنه قرر منح المحطة الجديدة اسم (دونالد جون ترامب) بعد إعلان ترامب بشأن القدس، قائلا إن "حائط المبكى هو أقدس مكان للشعب اليهودي، وقرّرت إطلاق اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب على محطة القطار، بعد قراره الشجاع والتاريخي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل". 

 

ووصفَ كاتس تمديد خط القطار السريع إلى القدس بأنه "أهم مشروع وطني في وزارة المواصلات".

 

وأردف "إني أوعز إلى مسؤولي الوزارة بوضع هذا المشروع على رأس أولويات الوزارة من حيث التخطيط والميزانية".

 

وأوضح كاتس أنه اتفق مع رئيس المجلس القطر للتخطيط والبناء أفيغدور يتسحاقي على أن الخطة التي تقدر بـ 2.5 مليار شيكل ستجسّدُ مشروعا وطنيا وسيتم التقدّم بها في أسرع وقت ممكن، إلا إذا تم العثور على حفريات قديمة تحت البلدة القديمة في القدس المحتلة، لإن قسما من مسار القطار سيمر من هناك.