الجمعة  16 نيسان 2021
LOGO

وزير إسرائيلي: اعتراف واشنطن بالحكومة الفلسطينية الجديدة "دعم للإرهاب"

2014-06-05 00:00:00
وزير إسرائيلي: اعتراف واشنطن بالحكومة الفلسطينية الجديدة
صورة ارشيفية

 الحدث-

الخميس، 5/6/2014

اعتبر وزير السياحة الإسرائيلي عوزي لاندو أن الاعتراف الأمريكي بالحكومة الوفاق الفلسطيني"مكافأة للإرهاب".

وقال لانداو، في تصريحات نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الخميس، إن "اعتراف الإدارة الامريكية بالحكومة الفلسطينية الجديدة يشكل مكافأة للإرهاب".
وأضاف أن سياسة المصالحة التي تتبعها الادارة الامريكية تثبت للعالم عامة وللفلسطينيين خاصة بان الارهاب يعود بالفائدة على الضالعين فيه".
وكانت مصادر إسرائيلية قد قالت في وقت سابق اليوم إن "حكومة بنيامين نتنياهو تستعد للتحرك لإقناع أعضاء الكونغرس الأمريكي بوقف المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية، بعد إخفاقها في إقناع الإدارة الأمريكية بعدم التعامل مع حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية".
وتحظى إسرائيل بدعم واسع في صفوف أعضاء الكونغرس الأمريكي ، الأمر الذي أوقف في السنوات الماضية مساعدات أمريكية للسلطة الفلسطينية، رغم إقرار الإدارة الأمريكية تقديمها للفلسطينيين.
واعترف المجتمع الدولي، بما فيه الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، بحكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، رغم مطالبة إسرائيل بعدم الاعتراف بالحكومة.
ومنذ العام 1993 تدرج واشنطن منظمة حماس على لائحة المنظمات الإرهابية.
وأدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله، اليمين الدستورية، الاثنين الماضي أمام الرئيس عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، عقب توافق حركتي فتح وحماس على كافة وزرائها.