الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة "الحدث"| محكمة العميد محمد الداية يوم الخميس القادم

2018-01-01 05:33:41 PM
متابعة
محمد الداية والرئيس الراحل ياسر عرفات (أرشيفية)

 

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

"من المقرر أن تكون محكمة والدي محمد يوم الخميس القادم والموافق 4/1/2018 الساعة الثامنة صباحاَ". هذا ما أكده لـ"الحدث" يوسف الداية وهونجل العميد محمد الداية و المعتقل لدى جهاز الاستخبارات في رام الله.

 

وحسب ما أكد يوسف فإن العميد الداية على موعد يوم الخميس القادم في محاكمة بمبنى النيابة العسكرية في مدينة رام الله ، حيث تم اقتياده بتهمه انتقاده لسياسة السلطة الفلسطينية ومن خلال صفحة يديرها عبر موقع " فيس بوك" وتسمى " لا للفساد"، ورداَ على ذلك أعلن اضرابه عن الطعام.

 

قال يوسف : "يقد تبين وبحسب الملف الفني بأن من أنشأ الصفحة هو رجل ويديرها من السويد وليس والدي، غير أن الصفحة قد انشأت في عام 2015 وكانت تسمى بلاد الشام وتم تغيير اسمها في عام 2017 لـ لا للفساد".

 

أضاف : " وفق الملف الفني تم معرفة مصدر الصفحة، وبعد إجراء البحث والتفتيش من خلال الصور والأرقام ظهر رقم والدي محمد الداية من بين الأرقام الموجودة على الصفحة وبهذا تم اتهام والدي. فمن  منا لا يملك رقم محمد؟ هذا الأمر غير منطقي؟".

 

أضاف : "والدي بحسب ما ذكر ليست له علاقة بالصفحة غير أن هناك العديد من الصفحات التي انشأت ونسبت له وهو لا يعلم له بها".

 

واستكمل حديثه : " يتم محاكمة والدي وفق قانون الجرائم الالكترونية بتهمة إدارة صفحة عبر الفيس بوك واستخدامها للاساءة لبعض الأشخاص، ولم يثبت لحتى هذه اللحظة بأن أبي من يدير الصفحة".

 

يذكر أن العميد محمد الداية قد عمل ولمدة عشرات سنوات مرافقاَ شخصياَ للرئيس الراحل ياسر عرفات، وكان يلقب دائما بـ" الابن البار"، حيث كانت لا تخلو صورة قد التقطت في عهد عرفات من عرفات والداية معاَ.

 

وكان الرئس الراحل عرفات قد عين  محمد الداية مرافقاَ له عقب استشهاد والده يوسف الداية وهو كان يعمل مرافقاَ خاصاَ لعرفات، حيث استشهد يوسف نتيجة قصف لطائرات الاحتلال لمنزل (أبو عمار) في تونس.