الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عاصفة نهاية الأسبوع

2018-01-03 05:35:40 AM
عاصفة نهاية الأسبوع
يبدأ تأثير المنخفض يوم الخميس (تصوير: رويترز)

 

الحدث الفلسطيني

 

ابتداء من ساعات مساء يوم غد الخميس يبدأ تأثير منخفض جوي تزداد حدته يوم الجمعة، بحيث من المتوقع أن يكون هذا المنخفض هو الأعمق والأفضل منذ بداية الشتاء.

 

ففي يوم الخميس يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، وخلال ساعات المساء يشتد تساقط الأمطار فوق المناطق الشمالية، وينتشر للمناطق الوسطى، ستهطل الأمطار بشكل أساسي في المناطق الشمالية من البلاد وكذلك الساحلية.

 

وفي ساعات فجر وصباح الجمعة، يزداد عمق المنخفض الجوي المؤثر على البلاد لذا يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة يتوقع أن تهطل الأمطار الغزيرة في شمال ووسط البلاد فتكون غزيرة ومصحوبة بتساقط البرد وحدوث العواصف الرعدية أحياناً المصحوبة بالرياح القوية والنشطة وخصوصا في الجبال.

 

في يوم السبت يبدأ تأثير المنخفض الجوي بالانحسار التدريجي عن بعض المناطق خصوصاً شمال البلاد ، مع استمرار فرص هطول الامطار المتفرقة خصوصاً وسط وجنوب البلاد ، ويستقر الطقس تدريجياً.

 

أما اليوم الأربعاء الموافق 3-1-2017 فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية من البلاد.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم:

 

القدس: 15

 

رام الله والبيرة: 14

 

نابلس: 16

 

جنين: 18

 

طوباس: 18

 

الخليل: 11

 

اريحا: 21

 

الأغوار الشمالية: 20

 

بيت لحم: 15

 

طولكرم: 18

 

قلقيلية: 18

 

سلفيت: 15

 

غزة: 19

 

خانيونس: 19

 

رفح: 18