الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هكذا يدير مقربي ترامب ونتنياهو الحملة الإعلامية لمظاهرات إيران (بالصور)

2018-01-05 10:29:18 AM
هكذا يدير مقربي ترامب ونتنياهو الحملة الإعلامية لمظاهرات إيران (بالصور)
احتجاجات إيران

 

الحدث- محمد بدر 

 

تناقلت وسائل الإعلام المختلفة، العربية والدولية، صورا على أنها من المظاهرات في إيران، وقامت فرانس 24 بتحقيق صحفي لمعرفة مصادر هذه الصور، جاء فيه:

 

ساق في وجه الشرطي

 

تناقلت وسائل المختلفة هذه الصورة على أنها للاعبة كراتيه تقوم بركل شرطي برجلها، وتبين أن الصورة هي جزء من مشهد لفيلم سينمائي بعنوان "العقد الذهبي" وهو فيلم مولته الدولة الإيرانية وتدور أحداثه حول ما جرى في "الثورة الخضراء" عام 2009.

 

الناس والشرطة يعانون من الجوع .. أيحدث هذا في بلد النفط !

 

 

ولكن يكفي النظر إلى البذلة الرسمية التي كتب عليها بوضوح جدا "بوليسيا" باللغة الإسبانية. ويتضح بعد بحث سريع أن الفيديو صور في ميكسيكو سيتي في 26 كانون الأول/ديسمبر عندما سمح عناصر الشرطة لأنفسهم بنهب متجر للهواتف المحمولة.

 

 

أنا لم أمت

 

 

إنها صرخة أمير حسين ابن 13 عاما، والذي تناقلت وسائل إعلام غربية وعربية خبر وفاته بسبب التعذيب، ليخرج الطفل صارخا بأنه لم يمت ويكذب الإشاعات بنفسه.

 

https://twitter.com/Media__X/status/948823836623097856

 

إبادة المتظاهرين!

 

انتشرت صور في بعض مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام على أنها هجوم مسلح للشرطة الإيرانية، والحقيقة أن الصورة من مصر وهي صورة هجوم مسلح تم تنفيذه بحق أقباط وقتل فيه عدد كبير من المصريين الأقباط.

 

 

 

اقتحام منزل الخامنائي وهربه من إيران!

 

نشر يعقوب هول فيديو مؤكدا أنه تم اقتحام بيت على الخامنائي، وهول وهو أمريكي يحمل الفكر الصهيوني ويعتبر مستشارا إقتصاديا للرئيس ترامب وصديقا لرئيس وزير الاحتلال .. مصادر فرانس 24 تؤكد على أن أقرب مظاهرة من منزل خامنائي تبعد 7 كم عنه.

 

 

إسبانيا في إيران !

نشر حنانيا نفتالي وهو من أبرز المقربين نتنياهو تغريدة مضمنة بفيديو على أنه من إيران، وتناقلته وسائل إعلام مختلفة فيما بعد، ويظهر الفيديو متظاهرون يتحدثون بالإسبانية

 

 

 

وحقيقة الفيديو هي أن الفيديو من مظاهرات في بينوس أيروس في الأرجنتين للمطالبة بإصلاح النظام التقاعدي.

 

المصدر : فرانس 24