الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البيت الأبيض للفلسطينيين: خطة السلام ستنال اعجابكم ولا عملية سياسية دون الولايات المتحدة

2018-01-08 09:49:25 AM
البيت الأبيض للفلسطينيين: خطة السلام ستنال اعجابكم ولا عملية سياسية دون الولايات المتحدة
البيت الأبيض الأمريكي

 

الحدث- عصمت منصور

 

قال مسؤولون كبار في البيت الأبيض إن خطة السلام التي يُعدّها طاقم ترامب للسلام، ستلقى إعجاب القيادة الفلسطينية وقيادة العالم العربي، وستكون كفيلة بإلغاء المواقف الغاضبة التي أعلنتها القيادة الفلسطينية بسبب إعلان ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وفق ما نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

 

وقال مصدر أمريكي  لصحيفة جروزليم بوست، إن صهر الرئيس الأمريكي ومستشارة الخاص جرهاد كوشنير بالإضافة إلى جيسون جرينبلات مبعوثه للشرق الأوسط يؤمنان بقدرتهما على حل الفصل بين الأزمة مع القيادة الفلسطينية وعملية السلام.

 

وأضاف المسؤول أن المسؤولين الفلسطينيين غاضبون بشكل شخصي، وفقدوا الثقة بالإدارة الأمريكية لكنهم يعلمون أن عملية السلام لن تتم إلا بإدارة الولايات المتحدة الأمريكية وعندما تُنشر الخطة ستتحدث عن نفسها.

 

كوشنير وجرينبلات يعلمان أن علاقتهما مع الفلسطينيين تأثرت جراء إعلان ترامب ولكنهما يؤمنان بقدرتهما على الفصل بين العلاقات من جهة وعملية السلام من جهة، وفق المسؤول الأمريكي الذي أكد أن الرئيس الأميركي هو من يحدد الاستراتيجية وأن تهديده بقطع المساعدات يعتبر جزء من طريقته في التعامل مع الجهات الدولية.

 

وقال المصدر إن طاقم السلام في البيت الأبيض عمل على مدار عام كامل من أجل بناء الثقة مع الفلسطينيين ولكن سلسلة خطوات اتخذها ترامب أدت الى فقدان هذه الثقة وهي خطوات لا علاقة لطاقم الرئيس بها.