الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال شاب بزعم التخطيط لعمليات تفجيرية بإيحاء من داعش في الداخل المحتل

2018-01-14 01:21:19 PM
اعتقال شاب بزعم التخطيط لعمليات تفجيرية بإيحاء من داعش في الداخل المحتل
اعتقال شاب (ارشيف الحدث)

 

الحدث – باسل مغربي


اعتقلت شرطة الاحتلال بمساعدة الشاباك، شابا في العشرينيات من عمره، من مدينة الطيبة بالمثلث في الداخل الفلسطيني المحتل، تنسب له شبهات التخطيط للقيام بعملية تفجيرية بالقدس المحتلة بإيحاء من تنظيم "داعش"، وفقا لما جاء في موقع "ميفزاكيم" الإسرائيلي.

 

وجاء في الموقع، تحت عنوان "سُمح بالنشر" صباح اليوم الأحد، أن جهاز الأمن العام في دولة الاحتلال "الشاباك"، وقوات من شرطة الاحتلال، اعتقلوا في كانون الثاني 2018، الشاب حسن طاهر شيخ يوسف، الذي يبلغ من العمر 27 عاما، وهو من سكان الطيبة في الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك بشبهة العلاقة بتنظيم "داعش"، إذ زعمت الأجهزة الإسرائيلية أنه كان يخطط لتنفيذ عملية في القدس.

 

وأشار الموقع إلى أن لائحة اتهامٍ وُجّهت اليوم ضد الشاب الشيخ، حيث أظهرت نتائج التحقيق، بحسب مزاعم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، أنه بين عامي 2014-2015 شرع حسن الشيخ يوسف بتعزيز علاقته بالدين والاقتراب من تنظيم "داعش"، وضمن ذلك تعرض عبر الإنترنت وشبكات التواصل لمضامين ومحتوى متعلق بالتنظيم، وفحص إمكانيات الانضمام إلى "داعش" في سورية.

 

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن "الشاباك" زعمه، أن التحقيقات أشارت أيضا إلى أن يوسف شاهد فيديوهات لمواد تدريبية لإعداد المتفجرات، كما أنه شجع شابا آخر من أجل شراء بندقية من طراز "أم 16".