السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منخفض ثان وثالث

2018-01-15 04:58:56 AM
منخفض ثان وثالث
الطقس في فلسطين (ارشيفية- تصوير: رويترز)

 

الحدث الفلسطيني

 

لا يطرأ اليوم الاثنين الموافق 15-1-2017 تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق أجزاء مختلفة من البلاد.

 

في يوم الثلاثاء يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق أجزاء مختلفة من البلاد.

 

ومن المتوقع أن يأتي المنخفض الجوي الثاني ليتشكل فجر الأربعاء بالقرب من جزيرة قبرص وهو منخفض ضحل، وسيبدأ تأثيره على البلاد صباح الأربعاء وحتى صباح الخميس مصحوب بهطول مُتفرق للأمطار أيضاً على مُختلف المناطق الفلسطينية.


في حين سيبدأ تأثير المنخفض الجوي الثالث على فلسطين مساء يوم الخميس القادم، حيث سيتمركز المنخفض الجوي شمال غرب سوريا مصحوب برياح قوية وهطول للأمطار على مختلف المناطق الفلسطينية، ولكنه أكثر برودة من سابقيه، حيث سيصاحبه انخفاض كبير على درجات الحرارة وأجواء باردة جداً وهو قابل للتطور الايجابي بشكل كبير.

 

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين من:

 

1-    تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

2- شدة سرعة الرياح

3- خطر التزحلق على الطرقات.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم:

 

القدس: 12

 

رام الله والبيرة: 11

 

نابلس: 13

 

جنين: 17

 

طوباس: 17

 

الخليل: 11

 

اريحا: 21

 

بيت لحم: 12

 

طولكرم: 17

 

قلقيلية: 17

 

سلفيت: 12

 

غزة: 18

 

خانيونس: 18

 

رفح: 17