الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منخفضان جويان أحدهما قطبي هذا الأسبوع

2018-01-21 06:04:18 AM
منخفضان جويان أحدهما قطبي هذا الأسبوع
منخفض جوي ابتداء من الاثنين (تصوير: الحدث)

 

الحدث الفلسطيني

 

من المتوقع أن يستمر الطقس المستقر خلال اليوم الأحد الموافق 21-1-2018، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي اليوم لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام. لكن مع ذلك سيكون الإحساس بالبرودة عاليا جدا.  

 

يوم غد الاثنين من المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو غائما جزئيا الى صاف ومغبرا احياناً، ويتوقع موقع طقس فلسطيني أن يقترب في ساعات الليل منخفض جوي من فلسطين يكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة نسبياً، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتبدأ الأمطار في الهطول على أقصى المناطق الشمالية والساحلية بعد منتصف الليل، وينتشر هطول الأمطار في ساعات الفجر والصباح الباكر الى مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد  في حين يتوقع أن تتأخر الأمطار في المناطق الجنوبية لوقت لاحق من نهار الثلاثاء.

 

وفي نهار الثلاثاء تهطل الأمطار المتفرقة في معظم المناطق شمال ووسط البلاد مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تضعف حدة المنخفض في ساعات المساء والليل مع استمرار الفرصة سانحة لهطول زخات متفرقة.

 

وتزداد الإشارات الى تعرض البلاد الى منخفض جديد نهاية الأسبوع بحيث يكون مصحوباً برياح قطبية المنشأ، وتشير التوقعات الأولية الى تساقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد مع درجات حرارة متدنية جداً ، كما لا يستبعد أن تهطل الثلوج فوق بعض القمم العالية مثل الجليل الأعلى شمال البلاد ، إلا أن التفاصيل لا تزال متغيرة حالياً نظراً لبعد الفترة الزمنية.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة لليوم بحسب الأرصاد الفلسطينية:

 

القدس: 15

رام الله والبيرة: 13

نابلس: 17

جنين: 18

طوباس: 18

الخليل: 13

اريحا: 21

بيت لحم: 15

طولكرم: 20

قلقيلية: 20

سلفيت: 15

غزة: 18

خانيونس: 18

رفح: 20