الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد المصالحة مع الأردن: محادثات واجتماع بين نتنياهو والملك عبد الله

2018-01-21 06:49:48 AM
بعد المصالحة مع الأردن: محادثات واجتماع بين نتنياهو والملك عبد الله

 

الحدث- كريم سرحان

 

أعلن مسؤولون في القدس أمس السبت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اجريا محادثات خلال الايام القليلة الماضية. وذكرت المصادر للقناة العاشرة الإسرائيلية ان المرحلة القادمة تهدف ايضا الى ترتيب اجتماع بين الاثنين.

 

وتحدث الاثنان للمرة الاخيرة في تموز / يوليو الماضي على خلفية ازمة السفارة في عمان وعلى خلفية ازمة ماغنوموميتر على جبل الهيكل، ومنذ ذلك الحين لم يتكلم الاثنان. وبالإضافة إلى ذلك، كانت آخر مرة اجتمعوا فيها علنا أكثر من عامين.

 

وسيبقى نتانياهو والملك عبد الله في مقر دافوس في سويسرا في وقت لاحق من هذا الاسبوع. وبحسب القناة الإسرائيلية العاشرة ستكون مشاركتهم في هذا الحدث فرصة مناسبة لعقد اجتماع بين الاثنين. بيد ان كبار المسئولين أشاروا للقناة إلى انه بالرغم من المحادثات لم يتم التوصل الى قرار نهائى بشأن توقيت او مكان عقد اجتماع بين الاثنين.

 

ورفض مكتب رئيس الوزراء التعليق على ما اذا كان نتانياهو والملك سيجتمعان قريبا او التحدث على الهاتف. وقال نتانياهو فى بيان نشر أمس ان "هناك اهمية استراتيجية فى الحفاظ على هذه العلاقة لدولة اسرائيل." كما أعرب عن تقديره لكوشنر وغرينبلات لجهودهما وراء الكواليس التي ساعدت في حل الأزمة.