الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| فتح تدعو لإضراب شامل وتحويل حياة المستوطنين إلى جحيم

2018-01-21 09:03:13 AM
متابعة الحدث| فتح تدعو لإضراب شامل وتحويل حياة المستوطنين إلى جحيم
مواجهات عند حاجز قلنديا شمال القدس (الحدث)

 

الحدث- محمد غفري

 

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، إلى اعتبار يوم الثلاثاء القادم يوم إضراب شامل وتصعيد مميز على كافة نقاط التماس والطرق الالتفافية، وتحويل "حياة المستوطنين إلى جحيم".

 

مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح د. جمال محيسن، قال إن هذا الإضراب الشامل يوم الثلاثاء القادم 23/1/2018، يأتي ضمن البرنامح الأسبوعي الذي تقوم حركة فتح بالإعلان عنه بداية كل أسبوع، منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير.

 

وأكد محيسن، أن الإضراب يشمل مختلف القطاعات في كافة محافظات الوطن، ويستثنى منه قطاعي التعليم والصحة حتى الساعة 12:00 ظهرا.

 

وفي بيان صحفي صدر عن "فتح"، أمس السبت، ووصل لـ"الحدث" نسخة منه، دعت فيه الحركة "شعبنا عامة وفصائل العمل الوطني خاصة إلى تصعيد المقاومة الشعبية الشاملة، وتحويل حياة المستوطنين إلى جحيم، وقطع الطرق الالتفافية والتصدي لعصابات المستوطنين، واستكمال تشكيل لجان الحراسة".

 

كما ودعت حركة فتح إلى الانطلاق يوم الجمعة الموافق 26/1/2018، بعد أداء صلاة الجمعة في الميادين العامة بمسيرات حاشدة وغاضبة باتجاه نقاط التماس، والمواجهة على الحواجز.

 

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن، قال إن اجتماعا سيعقد اليوم بمشاركة مختلف الفصائل من أجل البدء بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخيرة، بما فيها تصعيد المقاومة الشعبية.

 

وأكد محيسن، أنه تم دعوة كافة الفصائل لهذا الاجتماع بما فيها حماس وفتح من خلال القوى الوطنية والإسلامية.

 

وخلال لقاء إذاعي له صباح اليوم، أوضح محيسن، أن المقاومة الشعبية لا تشمل المقاومة المسلحة، التي "يحاول الاحتلال جرنا إليها".

 

وفي سياق آخر، حذرت حركة فتح في بيانها الصحفي، من بعض السياسات المشبوهة لبعض المتنفذين في إدارة وكالة الأونروا، التي تستهدف إنهاء دورها.