الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث | الكنيست يناقش اليوم: جثامين الشهداء وزيارات الاسرى وضم الضفة

2018-01-21 09:18:38 AM
ترجمة الحدث | الكنيست يناقش اليوم: جثامين الشهداء وزيارات الاسرى وضم الضفة
جلسة الكنيست الإسرائيلي في إحدى الجلسات (أرشيفية)
 

الحدث- عصمت منصور

 

يُتوقع اليوم أن تناقش اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بالتشريع مشاريع قانونين حول استمرار احتجاز جثامين الشهداء، والسماح للمستوطنين بإعادة المستوطنين للمستوطنات التي أخليت في إطار خطة الإنفصال التي قادها شارون وانسحب فيها من قطاع غزة ثلاث مستوطنات شمالي الضفة وفق ما نشرته صحيفة إسرائيل هيوم.

 

مشروع القانون الذي بادرت اليه وزيرة القضاء ايليت شاكيد حول جثامين الشهداء يعطي قائد المنطقة في شرطة الاحتلال صلاحية التقرير بعدم تسليم جثمان الشهيد ما لم يتلقى تعهدات بتنفيذ الشروط التي تضعها الشرطة حول الجنازة.

 

مشروع قانون شبيه تقدمت به عضو الكنيست عناة باركو ووقعه 18 عضو كنيست سيتم نقاشه هو الآخر حول تسليم الجثامين.

 

عضو الكنيست ارون حزان تقدم هو الاخر بمشروع قانون يمنع زيارات الاسرى الفلسطينيين ممن ينتمون الى الفصائل التي تحتجز أسرى إسرائيليين.

 

القانون الاخر الذي تناقشه اللجنة ومن المنتظر ان تقره هو الغاء الحظر المفروض على المستوطنين بمنع إعادة احتلال والاستيطان في المستوطنات التي اخليت شمالي الضفة في سياق خطة الانفصال التي قادها رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ارئيل شارون.

 

وأخيرا ستناقش اللجنة مشروع قانون تقدم به عضو الكنيست بتسلل شموتريش يقضي ببسط السيادة الإسرائيلية على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.