الأربعاء  15 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

د.عريقات لوكالة فلسطينية: لم أناقش أي "خطة سلام بديلة" مع أي مسؤول فرنسي!

2018-01-26 04:31:40 PM
د.عريقات لوكالة فلسطينية: لم أناقش أي

حدث الساعة

قال د.صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنه لم يناقش "خطة سلام بديلة" للمشروع الأمريكي، مع اي مسؤول أوروبي أو فرنسي..

 

وأوضح د.عريقات، في تصريح خاص بـ"أمد للاعلام"، ردا على ما تم نشره في صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الجمعة، أن "ما ورد غير صحيح على الإطلاق ولَم يتم الحديث لا عن خطة ترامب ولا عن خطة فرنسية بديلة".

 

وأكد، انه التقى بمبعوث الرئيس الفرنسي، وارتكز النقاش فى اللقاء على وجوب اعتراف فرنسا بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، وكذلك زيادة المساعدات لوكالة غوث وتشغيل الاجئين الأونروا Unrwa"".

 

وكانت صحيفة "الحياة" اشارت في تقرير لها اليوم، الى أن مسؤولا أوروبيا بارزا، قال أن فرنسا تدرس تقديم مبادرة سلام بديلة للخطة الأميركية في حال فشلها.

 

وقال إن ماكرون أرسل الأسبوع الماضي مبعوثاً خاصاً إلى رام الله، حاملاً رسالة إلى عباس في هذا الخصوص. وأوضح أن فحوى الرسالة هو: "لا تنسحبوا من العملية السياسية التي ترعاها أميركا، ولا تقطعوا علاقتكم بفريق الرئيس دونالد ترامب السياسي، وانتظروا لتسمعوا تفاصيل الخطة الأميركية، ثم قرروا في شأنها... وإذا لم تعجبكم خطة ترامب، فإننا على استعداد لتقديم خطة بديلة".

 

وقال إن عريقات أبلغ المبعوث الفرنسي أن الرئيس عباس سيدرس الاقتراح.

 

المصدر: أمد