الإثنين  06 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | محافظة طولكرم حصدت أعلى نسبة هطول وأعلى نسبة حوادث في المنخفض الأخير

2018-01-28 03:40:41 PM
متابعة الحدث | محافظة طولكرم حصدت أعلى نسبة هطول وأعلى نسبة حوادث في المنخفض الأخير
محافظة طولكرم حصدت أعلى نسبة هطول وأعلى نسبة حوادث في المنخفض الأخير (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

تشكلت السيول والفيضانات نتيجة المنخفض الأخير في المناطق الشمالية للضفة الغربية، وتحديدا في طولكرم وقراها، فقد وصل معدل الأمطار في قرية دير الغصون التابعة لطولكرم في المنخفض الأخير فقط إلى 165 ملم كما قال يوسف أبو أسعد لـ"الحدث".

 

كما سجّلت محافظة طولكرم أعلى نسبة من الحوادث التي سببها تشكل السيول، كما قال مدير عام العلاقات العامة في الدفاع المدني الرائد نائل العزة لـ"الحدث".

 

وسجل الدفاع المدني في محافظة طولكرم 69 حادثا سببتها السيول الجارفة في المنخفض الأخير لوحده بحسب ما قال الرائد العزة.

 

وأضاف العزة لـ"الحدث" أن الدفاع المدني سجّل في الضفة الغربية 109 حوادث، وكانت المحافظة الثانية في تسجيل الحوادث بعد طولكرم هي مدينة جنين بعدد 28 حادثا، فيما سجلت باقي المحافظات 6 أو 7 حوادث في المجمل.

 

وتراوحت الحوادث المسجلة لدى الدفاع المدني في المنخفض الأخير كما قال العزة، ما بين الحرائق، وحوادث السير وفتح الطرق وضخ المياه من المنازل وإخلاء سكان من منازلهم وإزالة أشجار وأجسام متطايرة في الشوارع.

 

وأضاف العزة أنه سجلت لدى قوى الدفاع المدني حريقا داخل منجرة في مدينة قلقيلية نجم عنه إصابتين إحداها بالحروق البالغة، كذلك 3 حوادث سير نجم عنها 11 إصابة ما بين المتوسطة والطفيفة.

 

كذلك تدخلت طواقم الدفاع المدني كما أضاف العزة بتثبيت بيوت بلاستيكية في طولكرم، والمساعدة في الإنقاذ نتيجة انهيار 6 جدران استنادية في الضفة الغربية.