الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث | هدم إسكانين في بيت جالا لفلسطينيين (فيديو)

2018-01-29 09:41:53 AM
متابعة الحدث | هدم إسكانين في بيت جالا لفلسطينيين (فيديو)
قوات الاحتلال تهدم منزل الشهيد أحمد إسماعيل جرار في جنين في وقت سابق من الشهر الجاري (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

 

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اسكانين يتكونان من عدة طوابق، اليوم الاثنين، في منطقة بئرعونا داخل بلدة بيت جالا في محافظة بيت لحم.

 

وقال شاهد العيان شوكت مطر لـ"الحدث" إن قوات الاحتلال قبل شهر تقريبا قدّمت إخطارات بالهدم لـ4 إسكانات في المنطقة من قبل وزارة المالية الإسرائيلية.

 

وعلى حين غرة كما أضاف مطر تقدّمت آليات تابعة لقوات الاحتلال وبدأت بهدم مسكنين يتكونان من عدة شقق أحدهما يعدود لوليد زريني والثاني يعود لعائلة حروب.

 

وأضاف مطر أن قوات الاحتلال هدمت المنازل دون أي سابق إنذار بالشروع ببدء الهدم، وأن المسكنيين الذين هُدما الآن هما قيد الإنشاء.

 

وفي سياق متصل نقلت  وكالة وفا للأنباء والمعلومات  على لسان ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريحية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات ضخمة، اقتحمت منطقة "بئر عونة" شمال غرب بيت جالا، وشرعت بهدم إسكانين يتكون كل واحد منهما من ثلاثة طوابق قيد الإنشاء، ويعودان للمواطنين وليد زرينة، وعيسى عوض، بحجة عدم الترخيص .

 

وأعرب بريجة لـ"وفا"عن تخوفه من قيام قوات الاحتلال بهدم بنايات ومنازل أخرى في تلك المنطقة، بهدف تهجير  السكان والاستيلاء على الأرض وضمها لحدود بلدية الاحتلال في القدس .