الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترجمة الحدث| من هو الشخص الذي جند مجموعة الشهيد جرار وأعطاهم أوامر بتنفيذ العملية ؟ ‏

2018-02-09 10:20:04 AM
ترجمة الحدث| من هو الشخص الذي جند مجموعة الشهيد جرار وأعطاهم أوامر بتنفيذ العملية ؟ ‏
الشهيد احمد نصر جرار

 

الحدث ــ محمد بدر

 

كشف مركز القدس الإسرائيلي عن مصادر خاصة أن الشخص الذي نظم المجموعة التي ترأسها الشهيد أحمد جرار هو الأسير المحرر فرسان خليفة.

 

وفرسان خليفة كان من نشطاء كتائب القسام في طولكرم واعتقل مع بداية الإنتفاضة الثانية بتهمة المشاركة بعمليات فدائية ضد إسرائيل، قبل أن يتم ابعاده إلى غزة ضمن صفقة شاليط.

 

وبحسب المركز فإن المجموعة تم تجنيدها وتمويلها من قبل خليفة، وأن أجهزة الأمن الإسرائيلية وكذلك الفلسطينية فشلتا في كشفها، وأن عملية نابلس كانت نقطة الانطلاق لعمل الخلية ومن وقتها اكتشفت الخلية واستطاعت أجهزة الأمن الإسرائيلية تحديد عناصرها.

 

ويضيف المركز "كان أعضاء الخلية يعملون في سرية وبدقة عالية حتى لا يتم اكتشافهم، وجاءت الأوامر لهم من خليفة لتنفيذ عمليات عسكرية بعد أن أعلن ترامب القدس عاصمة لإسرائيل".

 

ويؤكد المركز أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تخوض حربا معقدة مع حماس والجهاد الإسلامي، ويشير التقرير إلى اعتقال أجهزة أمن السلطة لثمانية من الأسرى المحررين ينتمون لحماس والجهاد الإسلامي في طولكرم كان بحوزتهم 12 عبوة ناسفة.

 

واعتبر المركز أن كاميرات المراقبة كانت عاملا مهما في تحديد أسماء أعضاء المجموعة بعد تنفيذها للهجوم الفدائي قرب نابلس والذي أدى لمقتل مستوطن.