الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"المواصفات والمقاييس" تعقد دورة تدريبية حول مهارات فحص المصاعد

2014-11-24 04:49:07 PM
صورة ارشيفية
الحدث-رام الله
 
نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية اليوم الاثنين، دورة تدريبية في متطلبات السلامة الخاصة في بناء وتركيب المصاعد،في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
 
 وبحسب بيان صادر عن المؤسسة ووصل الـ "الحدث" نسخة عنه، أن الدورة المستمرة لمدة أسبوع،  تستهدف التوعية حول التعليمات الأوروبية والفلسطينية المتعلقة في سلامة المصاعد، وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع الاتحاد الاوروبي لتطوير البنية التحتية للجودة في فلسطين.
 
و افتتح الدورة م. أحمد الأحمد مدير دائرة الخدمات الفنية في مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية مرحبا في الحضور وبالسيد كوينز الخبير بمجال التعليمات الاوروبية والتفتيش على المصاعد. 
 
وأشار الأحمد ان هذه الدورة متخصصة في مجال التفتييش على المصاعد المركبة في فلسطين وفق متطلبات التعليم الفني الإلزامي الفلسطيني رقم 1  لعام 2004 والمواصفة الفلسطينية المعتمدة رقم 36 لعام 2008 والمتوافقة مع التعليمات والمواصفات الاوروبية والادلة الدولية،بحسب البيان.
 
وقال الأحمد أن هذة الدورة تتكون من شقين، الأول شرح التعليمات والمواصفات الأوروبية وكيفية اجراء الفحوصات ، فيما يكون الشق الثاني تدريبا عمليا في المواقع.
 
وأشار الى قيام مؤسسة المواصفات والمقاييس والدفاع المدني بأجراء الفحوصات التشغيلية اللازمة لجميع المصاعد المركبة في فلسطين، لضمان سلامة وصحة مستخدميها، حيث يتم فحص حوالي 350 مصعد سنويا.