الإثنين  08 آب 2022
LOGO

دحلان: إذا أراد الرئيس أبومازن حل الأزمة الفلسطينية عليه الذهاب إلى غزة

2018-02-26 11:06:35 PM
دحلان: إذا أراد الرئيس أبومازن حل الأزمة الفلسطينية عليه الذهاب إلى غزة
محمد دحلان

 

حدث الساعة

 

قال محمد دحلان،عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، إنه "إذا أراد أبومازن حل الأزمة الفلسطينية عليه الذهاب إلى غزة".

 

وأكد دحلان، في حوار لبرنامج "رأي عام" على قناة "TEN"المصرية، أن "الشعب الفلسطيني سيأكل أي أحد يحاول تفتيته، وأبومازن عليه التقدم في خطوة التوحيد وسيجد الشعب ورائه".

 

وتساءل دحلان: "بأي منطق أخلاقي، يعاقب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الاحتلال، ومن سلطته.. يُعاقب لأنه لم يثر على حماس."

 

وأوضح أنه "لا يجب أن تستمر المناكفة بين أبومازن وحماس، وغيرهم من الحركات"، مؤكدًا أنه "لا يوجد أحد بجانب سكان قطاع غزة فالسلطة قطعت الرواتب، وحماس تجمع الرسوم".

 

وأضاف: "حماس أخطأت خطأ كبيرا بالانقلاب، لكن أنا أفترض أن المسؤولية الأخلاقية تحتم على الرئيس الفلسطيني، بأن يستوعب الجميع، ويفتح مسافات لكل الناس".

 

ووصف دحلان الوضع الفلسطيني السياسي بأنه "كارثي"، وأن القيادة في رام الله تعتمد "على نظرية الانتظار."


وعقب دحلان على صفقة القرن قائلا"  لا أرى مستقبل لصفقة القرن اذا كانت البداية مرهونة  باعلان امريكي بأن القدس عاصمة لاسرائيل،الفلسطينيون لهم وطن واحد ويرفضون التوطين في سيناء او اي مبادرة قائمة على التهجير".

 

و اعتبر دحلان أن الاحتلال هو المسؤول الأول عن مأساة الفلسطيني، كونه "الشعب الوحيد الذي يقبع تحت الاحتلال حتى هذه اللحظة، إلا أنه عقب بالقول: "لا يجب أن نعلق كل كوارثنا على الاحتلال، لأن ذلك يعفينا من المسؤولية، ولأن على القيادة أن تصنع من الهزيمة نصرا وفرصة، فما بالك إذا ما امتلكت شعبا عظيما، أعطى قيادته بلا حدود. أعطاها انتفاضتين، وتفويضا بالسلام؟."