الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

متابعة الحدث | BDS تنظم سباقا للدراجات الهوائية احتجاجاً على قرار سباق طواف إيطاليا

2018-03-06 01:16:07 PM
متابعة الحدث | BDS تنظم سباقا للدراجات الهوائية احتجاجاً على قرار سباق طواف إيطاليا
سباق دراجات هوائية (ارشيفية)

 

الحدث- سجود عاصي 

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية التي تقود حركة مقاطعة إسرائيل BDS، للمشاركة في سباق دراجات هوائية يوم الجمعة، احتجاجا على قرار سباق طواف إيطاليا للدراجات الهوائية والذي سيبدأ من القدس في الرابع من أيار/مايو.

وقال منسق الحملة الشعبية لمقاطعة إسرائيل، خالد منصور  لـ "الحدث": "إن حركة المقاطعة ستنفذ هذا السباق بالتعاون مع أنصار السلام العالمي ومتضامنين دوليين للتأكيد على أحقية الشعب الفلسطيني بهذه الأرض.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستدفع مبلغ 10 ملايين يورو لمنظمي السباق (RSC MediaGroup)  مقابل استضافة انطلاقة سباق "طواف إيطاليا" بين الرابع والسابع من أيار في القدس، ويروج المنظمون القائمون عليه للقدس بكاملها على أنها جزء من إسرائيل، ومؤيدين لقرار اعتراف ترامب بشأن القدس، وكذلك متواطئين مع مسعى الحكومة الإسرائيلية لتكريس سيطرتها غير القانونية على المدينة.

وأشار منصور، إلى أنه من المقرر أن يبدأ السباق الذي تنظمه حركة المقاطعة  يوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحا من أمام فندق الروكي في مدينة رام الله.

وسيقود المشاركين الدراجات الهوائية مسافة 5كم وصولا إلى بلدة قلنديا، كما وينتهي السباق بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

تأتي هذه الفعالية كذلك ضمن فعاليات أسبوع مناهضة الاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي، وتأكيدا على هوية القدس الفلسطينية، واحتجاجا على صمت الإتحاد الدولي للدراجات على تواطؤ سباق "طواف إيطاليا" مع الأجندة الإسرائيلية.