الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالتفاصيل .. خطة إسرائيلية لجمع المعلومات عن الفلسطينيين من خلال الحواجز

2018-03-07 04:08:46 PM
بالتفاصيل .. خطة إسرائيلية  لجمع المعلومات عن الفلسطينيين من خلال الحواجز

 

الحدث ــ محمد بدر

كشفت صحيفة هارتس اليوم الأربعاء عن خطة إسرائيلية تهدف لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الفلسطينيين من خلال نقاط التفتيش العشوائية التي يقيمها جيش الاحتلال في الطرق الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال بدأ في الأشهر الأخيرة بجمع المعلومات الشخصية عن السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية، في إطار ما يسمى بعملية "شبكة الفضاء"

وفي هذا السياق، أشارت الصحيفة إلى أن جنود الدوريات الموجودين على الحواجز سيقومون بطلب بعض التفاصيل عن الفلسطينيين المارين عن الحواجز، كالعمر والإسم ورقم الهوية ونوع السيارة ورقمها ورخصة السيارة ورقم الهاتف وتفاصيل الرحلة ذهابا وإيابا.

وأكدت الصحيفة أن الهدف من هذه الإجراءات هو جمع أكبر قدر من المعلومات عن تحركات الفلسطينيين، وصرّح جنود من جيش الاحتلال للصحيفة أن الحملة تستهدف بالأساس جمع معلومات عن بعض الأشخاص الذين تراقبهم قوى الأمن الإسرائيلية وعن تحركاتهم.

وأكد أحد الجنود للصحيفة أن ضابط الكتيبة يقدم لهم أوراقا ويطلب منهم في نهاية اليوم تمريرها وقد امتلأت بالأسماء. جندي آخر أشار إلى أن هذه الإجراءات يطلق عليها "عناق الدب"

وصرح ضابط في جيش الاحتلال للصحيفة أن الهدف هو معرفة سفر بعض الأشخاص من أجل تجميع أرضية معلومات مهمة عن تحركات الفلسطينيين.

الناطق باسم جيش الاحتلال أكد في ردّ لهارتس حول هذه المعلومات بأن الهدف هو الحدّ من تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف إسرائيلية.