الجمعة  03 نيسان 2020
LOGO

متابعة الحدث | تفجير موكب الحمد الله.. الرواية الكاملة

2018-03-13 12:02:27 PM
متابعة الحدث | تفجير موكب الحمد الله.. الرواية الكاملة
مركبات الموكب (ارشيف الحدث)

 

خاص الحدث

أفادت مصادر خاصة بالحدث وشهود عيان كانوا متواجدين لحظة وقوع الانفجار الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اثناء توجهه إلى قطاع غزة لافتتاح محطة تحلية المياه اليوم الثلاثاء، أن الحادث وقع على النحو التالي:

أن  الانفجار وقع في تمام الساعة العاشرة صباحا  أثناء مرور الموكب من  بلدة بيت حانون، وتحديدا في منطقة مفتوحة وخالية من السكان و"ساقطة" أمنيا كما وصفتها مصادر الأمن في غزة، وهي التي يتم إطلاق الصواريخ منها على إسرائيل من قبل جماعات صغيرة في القطاع.

وأثناء سير الموكب وبعد تجاوز عدد من السيارات، وقع انفجار قوي أصاب سيارتين من السيارات المرافقة الخاصة بموكب الحمد الله وسيارة تابعة لحكومة غزة، وهو ما تسبب بأضرار جدية للسيارات وليس السيارة الأخيرة في الموكب كما تم نشره سابقا من أكثر من جهة.

على الفور تحركت قوى الأمن في القطاع نحو المكان، حيث تم العثور على عبوة ثانية مصنعة يدويا بنفس الحجم لم تنفجر بعد، وتم إبطال مفعولها وإبعادها عن المكان  وجرى اعتقال عدد من الأشخاص المشتبه بهم حيث تم اقتيادهما الى التحقيق.

شهود العياد أفادوا أن غزة تشهد في هذه الأثناء حملة أمنية مشددة وانتشار كبير لقوى الأمن وتم نصب حواجز أمنية في المواقع الحساسة.