الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| مخطط تهويدي جديد لمقبرة باب الرحمة في القدس المحتلة (صور وفيديو)

2018-03-15 02:00:18 PM
متابعة الحدث| مخطط تهويدي جديد لمقبرة باب الرحمة في القدس المحتلة (صور وفيديو)
اقتحام مقبرة باب الرحمة في القدس المحتلة (فيس بوك)

الحدث- محمد غفري

اقتحمت طواقم المساحة التابعة لسلطة الطبيعة الإسرائيلية، بتعزيزات عسكرية، اليوم الخميس، مقبرة باب الرحمة الإسلامية التاريخية المُلاصقة بجدار المسجد الاقصى المبارك من الجهة الشرقية، في مدينة القدس المحتلة.

الناشط المقدسي رضوان عمرو، قال إن طواقم المساحة الإسرائيلية التي اقتحمت مقبرة الرحمة الإسلامية اليوم تخطط لشق مسار سياحي تهويدي جديد في المقبرة.

وأكد عمرو لـ"الحدث"، أن هذه المعلومات نقلت شفوياً عن طواقم المساحة والضباط المتواجدين في المقبرة.

وبحسب الوكالة الرسمية الفلسطينية، فقد شرعت هذه الطواقم بوضع إشارات مشبوهة على قبور إسلامية في المقبرة.

وقالت، إن توترا ساد المقبرة، في الوقت الذي وصل فيه مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس عزام التميمي، وإمام وخطيب المسجد الاقصى الشيخ يوسف أبو سنينة الى المقبرة، وسط مشادات كلامية حادة.

وحول خطورة المشروع التهويدي الجديد، أوضح رضوان عمرو لـ"الحدث"، إن هذا المخطط سيترتب عليه مصادرة أجزاء جديدة من أرضي المقبرة، وإزالة عشرات القبور الإسلامية القديمة والجديدة، والإقتراب أكثر من باب الرحمة أحد أبواب المسجد الأقصى من الخارج.

يشار إلى أن الاحتلال يستهدف ومنذ فترة طويلة مقبرة باب الرحمة، من خلال اقتطاع أجزاء واسعة منها لصالح ما يسمى إقامة حدائق طبيعية "تلمودية" فيها، وإقامة مركز يهودي، وبناء تلفريك، في إطار مخططات الاحتلال لإضفاء صبغة مزورة لمدينة القدس بكل مكوناتها.

وتعتبر مقبرة باب الرحمة من أقدم المقابر الإسلامية، ودُفن فيها عدد من الصحابة أبرزهم شدّاد بن الأوس، وعبادة بن الصامت، فضلا عن دفن عشرات الشهداء، وموتى المدينة المقدسة من مختلف العائلات.