الإثنين  05 كانون الأول 2022
LOGO

4 استخدامات مختلفة لـ"وضع الطيران".. تعرّفوا إليها!

2018-03-15 02:02:22 PM
4 استخدامات مختلفة لـ
هواتف ذكية

 

تكنوبوك

تتضمَّن الهواتف الذكية الحديثة ميزة "وضع الطيران" والذي يعتبر في الأساس مفيداً عند السّفر بالطائرات حتى لا يؤثّر على أداء الرادارات وغيرها ويمنع تداخل موجات إشارات الهاتف مع الرادار، حيث يطلب من المسافرين تشغيل هذه الوضعية خلال رحلة السفر.

إلا أنّه لـ"وضع الطيران" في الهواتف استخدامات أخرى، وفق ما أفاد موقع "اليوم السابع"، وأبرزها:

شحن البطارية بوقت أقل

يتيح وضع الهاتف على وضعية الطيران شحن البطارية في وقت أقلّ وبشكل أسرع، حيث إنَّ تفعيل وضع الطيران يفصل اتصال الهاتف بالشبكة، وبالتالي يؤدِّي إلى توفير الكثير من طاقة البطارية التي يستهلكها الهاتف عند اتصاله بالشبكة.

التخلّص من المكالمات المزعجة

أما بالنسبة للمستخدمين الذين يتلقّون كماً كبيراً من المكالمات والرسائل وغيرها، فإنَّ تفعيل "وضع الطيران" من شأنه أن يساعد في تجنّب تلقِّي مثل هذه المكالمات المزعجة، كما أنَّه يعتبر مفيداً في أوقات الاجتماعات أو أوقات النوم التي لا يرغب المستخدم بأن يزعجه أحداً بها.

إصلاح توقف شبكة الإنترنت

في بعض الأحيان تصاب شبكة الإنترنت التي تعتمد على بيانات الهاتف ببعض المشاكل مثل توقّف الشبكة وغيرها، فلا تظهر علامة الشبكة بالأعلى ولا يستطيع المستخدم الاتصال بالانترنت، وحتّى في حالة تعطيل وتفعيل هذا الخيار أكثر من مرَّة، سيجد أنَّه لن يعمل أيضاً، إلا أنّه يمكن التغلّب على هذه المشكلة من خلال تفعيل وضع الطيران.

التراجع عن إرسالة رسالة معينة

في بعض الأحيان يقوم المستخدم بإرسال رسائل معينة عبر خدمة "SMS" أو ربّما أحد تطبيقات التراسل الفوري، ويكون الحلّ الوحيد أمامه لتدارك هذا الخطأ هو تفعيل وضع الطيران على الفور، وذلك لقطع الإتصال عن الهاتف، وبالتَّالي يمكنه حذف الرِّسالة قبل إرسالها، ثمّ يقوم بحذف الرِّسالة حتَّى يجري منعها من الإرسال.

 

المصدر:(اليوم السابع)