السبت  26 أيلول 2020
LOGO

ملف خاص عن جندي القوات الخاصة الإسرائيلي المفقود

2018-03-16 01:17:23 PM
ملف خاص عن جندي القوات الخاصة الإسرائيلي المفقود
جنود الاحتلال (ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

نداف هايمن، جندي الوحدات الخاصة الذي انشغلت بالبحث عنه أجهزة أمن الإسرائيلية عام 2010، عادت "إسرائيل" تبحث عنه في العام 2018.

نداف 28 عاما من مستوطنة كريات جات في جنوب "إسرائيل"، عندما فقد المرة الأولى كان عمره 21 عاما، وقتها، هرب من تدريب عسكري وفقده رفاقه ومن هناك بدأت عمليات البحث عنه.

في المرة الأولى التي فقد فيها، ادعت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن نداف لم يستطع تحمل التدريبات الخاصة لفرقة سيرات متكال، حينها صرح مسؤولون عسكريون إسرائيليون بذلك لموقع ويللا العبري.

عائلة نداف قالت حينها إنه يمرّ بأزمة نفسية بسبب العمليات الخاصة التي اشترك في تنفيذها، وأضافت عائلته أن العمليات التي اشترك فيها مرعبة وبالتالي فإن ابنها تحول لمريض نفسي.

بعد عدة أيام، وقف نداف أمام بوابة مستوطنته بكامل عتاده، تعرف عليه حرس المستوطنة وتم تسليمه للمؤسسة العسكرية الإسرائيلية التي أصرت أنه لم يتحمل التدريبات فهرب من التدريب.

مرة أخرى، تعلن شرطة الاحتلال عن عملية بحث عن نداف هايمن بعد خروجه من بيته قبل أسبوع من اليوم، صحيفة يديعوت قالت إن عمليات البحث توسعت وشملت طائرات استطلاع وفرق خيالة عسكرية وقصاصي آثار.

سيرات متكال هي الوحدة التي عمل فيها نداف، وهي وحدة كوماندوس إسرائيلية تعمل في إطار العمليات الخاصة المحددة في إطار شعبة الاستخبارات وقد نفذت عدة عمليات اغتيال في الدول العربية.

وتعتبر الوحدة من أقوى الفرق الإسرائيلية العسكرية ومحل فخر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.