الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أهالي القدس يستنكرون مشاركة مدرسة فلسطينية في احتفال لشرطة الاحتلال

2018-03-25 10:29:07 AM
أهالي القدس يستنكرون مشاركة مدرسة فلسطينية في احتفال لشرطة الاحتلال
القدس (ارشيف الحدث)

 

حدث الساعة 

استنكر اتحاد أولياء الأمور في مدارس القدس النشاطات التي تقوم بها بعض المدارس في المدينة بالشراكة مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمؤسسات الإسرائيلية.

وذلك بعد مشاركة طلاب إحدى المدارس في يوم مفتوح نظمته شرطة الاحتلال بعنوان "بداية طريق وحلم يتحقق"، والذي يتضمن عرضا لأهم الوحدات الموجودة في شرطة الاحتلال.

واعتبر اتحاد أولياء الأمور في مدارس القدس، أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعتبر "انسلاخا عن الواقع السياسي والاجتماعي في مدينة القدس المحتلة"، كما واعتبرها مشاركة في عملية غسل الأدمغة وتجميل صورة الاحتلال.

وأكد الاتحاد في بيان صدر عنه، رفضه التام لمشاركة المؤسسات الأمنية الإسرائيلية في أي نشاط داخل المدارس، حتى وإن كانت تابعة لوزارة المعارف الإسرائيلية، مشيرا إلى أن العلاقة الطبيعية مع شرطة الاحتلال هي أنها شرطة تتبع للاحتلال.

مؤكدا على أن الطلاب الفلسطينيين لا يحتاجون إلى التعرف على وحدات الشرطة الإسرائيلية، لأنها تنكل بالعائلات المقدسية وتمارس وسائل عقاب بحقهم داخل أراضيهم.

وحذر الاتحاد المؤسسات التعليمية في القدس من التجاوب مع هذه الأنشطة مما يجعلها عرضة للمساءلة المجتمعية والوطنية، كما ويحملها تبعات ذلك على وعي الأطفال المقدسيين، داعيا إلى رفض كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال، منها المشاركة في المسابقات الرياضية ولقاءات التعارف مع طلاب إسرائيليين.

ودعى كذلك الأهالي  إلى الحذر من أنشطة المدارس التي يرتادها أبنائهم، وكذلك التعامل بحذر مع أي عناوين عامة غير تفصيلية، خاصة أن بعض المدارس ترسل عناوين عامة لا تثير الشك بهدف التغطية على الأهداف الحقيقية وراء ذلك.