الإثنين  04 تموز 2022
LOGO

البطش يعلن انتهاء اليوم الأول لمسيرة العودة ويؤكد أنها دفنت صفقة القرن إلى الأبد

2018-03-30 07:31:35 PM
البطش يعلن انتهاء اليوم الأول لمسيرة العودة ويؤكد أنها دفنت صفقة القرن إلى الأبد

الحدث- سجود عاصي

أعلن خالد البطش، عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، عن انتهاء فعاليات اليوم الأول من مسيرة العودة الكبرى.

وقال البطش في مؤتمر صحفي للهيئة العليا للمسيرة: إن فعاليات مسيرة العودة دفنت صفقة القرن التي كانت ستعلن عنها أمريكا وإلى الأبد، كما  وأكد على إصرار الفلسطينيين على عدم تصفية قضيتهم، وعلى عودة اللاجئين.

وطالب البطش بتشكيل لجنة دولية للبحث في جرائم الاحتلال الإسرائيلي، التي ارتكبها بحق الفلسطينيين اليوم. مشيرا إلى أن فعاليات مسيرة العودة ستستمر حتى الخامس عشر من أيار المقبل كما هو مخطط لها.

ونعت الهيئة الشهداء، وتمنت الشفاء للجرحى، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني عازم على تصفية كافة المشاريع التي تهدف إلي تصفية القضية الفلسطينية، وأنه لا بديل عن العودة وعن حقنا في فلسطين التاريخية.

وقال خالد البطش باسم الهيئة: "إن شعبنا مصمم على العطاء اللامحدود من الشهداء والجرحى حول حق العودة، ورفض الوطن البديل وعلى أهمية كسر الحصار على قطاع غزة".

ودعا البطش لجعل يوم غدٍ السبت، يوماً لمؤازرة أهالي الشهداء والجرحى، موجهاً التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني، الذين لبوا نداء الواجب، معلناً أن اليوم هو البداية وسيتواصل الاعتصام والتظاهر.

كما ودعا البطش، أهالي الضفة الغربية والقدس والشتات للانتفاض في وجه الاحتلال.

وطالب الجامعة العربية، والأمم المتحدة، بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في انتهاكات الاحتلال ضد المدنيين العزل.