الثلاثاء  04 آب 2020
LOGO

الولايات المتحدة ترفض طلبا للتحقيق في قتل إسرائيل لمتظاهري مسيرة العودة

2018-04-01 08:36:04 AM
الولايات المتحدة ترفض طلبا للتحقيق في قتل إسرائيل لمتظاهري مسيرة العودة
مواجهات يوم الارض (ارشيف الحدث)


ترجمة الحدث- عصمت منصور

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية  AFP، أن الولايات المتحدة رفضت الليلة الماضية طلبا كويتيا من مجلس الأمن الدولي، بتشكيل  لجنة تحقيق دولية للتحقيق في قتل الجيش الإسرائيلي ل19 شهيدا خلال قمعه لمسيرة العودة في غزة، وتعبير المجلس عن قلقه من الأحداث وفق ما نشرته القناة الإسرائيلية العاشرة.

وجاءت معارضة الولايات المتحدة بعد نقاس المجلس أول أمس لمسيرة العودة، والذي كان من المفترض أن يجري بشكل مغلق؛ ولكن بعد تبين عدم وجود اتفاق بين الدول الأعضاء تقرر إجراء جلسة مفتوحة.

وعبر مسؤول كبير في مجلس الأمن عن قلقه من الأحداث الجارية في غزة، وإمكانية أن تتطور الأمور إلى مواجهة، مطالبا إسرائيل بعدم التعرض للمدنيين وتحديدا الأطفال، موضحا أن استخدام إسرائيل للرصاص الحي يجب أن يكون الخيار الأخير مع ضرورة التحقيق في كل حالة استشهاد.

من جانبه دعى الأمين العام للأمم المتحدة إسرائيل وحماس إلى الامتناع عن الأعمال التي يمكن أن تتسبب بسقوط شهداء في صفوف المدنيين.

وأدان سفير دولة الكويت في المجلس عنف الجيش الإسرائيلي الذي تواجه به المظاهرة السلمية، والذي أدى إلى استشهاد أبرياء، معتبرا أن هذه الجرائم يجب أن تخضع للتحقيق، وعلى إسرائيل كدولة احتلال أن تلتزم باتفاقية جنيف.