الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحمية الاسكندنافية تعتبر من أبسط الأنظمة الغذائية في العالم

2018-04-29 08:25:53 AM
الحمية الاسكندنافية تعتبر من أبسط الأنظمة الغذائية في العالم
فاكهة الجزر (ارشيفية)

 

الحدث الصحي 

قدمت خبيرة تغذية دنماركية تُدعى، سوزي ونجل، ريجيم أطلقت عليه «الريجيم الاسكندنافي»، ويرى متخصصون أن هذا النظام يعد من أسهل أنظمة إنقاص الوزن التي قٌدمت خلال الأعوام الماضية، حسب موقع «Brightside».

قالت «ونجل» بحسب الموقع: «اكتسب كثير من الوزن بع إنجاب طفلي الثاني، وقمت باتباع عدة أنظمة غذائية للتخلص من الوزن الزائد، ولكن كنت كل مرة أخسر الوزن ثم سرعان ما يعاود مرة أخرى، ربما بكمية أكبر، فور توقف الريجيم»، وأضافت أنها بدأت تشعر أن أغلب أنظمة الريجيم تحفز الرغبة في تناول المزيد من الطعام وتعزز الشعور بالجوع والرغبة في تناول الأكل، وهنا بدأت تبحث عن ريجيم، أو بالأحرى «أسلوب حياة» يساعدها على إنقاص الوزن والشعور بالشبع حتى لا تضطر إلى كسر القاعدة وتناول كميات زائدة من الطعام.

وبالفعل قدمت «ونجل» النظام الاسكندنافي، الذي نحن بصدد الحديث عنه، واتبعته هي شخصياً قبل تقديمه للعالم وتمكنت من خسارة 40 كيلو جرام دون رجعة حيث ثبت وزنها منذ 6 سنوات وحتى اللآن.

لماذا هو الريجيم الأسهل في العالم؟

هذا النظام الغذائي يعد من أسهل أنظمة إنقاص الوزن، لأنك لا تحتاج إلى حساب السعرات الحرارية، أوحساب نسبة البروتينات والدهون والكربوهيدرات، أو قياس وحدات الوجبة كما هو الحال في أغلب أنظمة إنقاص الوزن.

القاعدة الرئيسية: يجب أن تتكون كل وجبة من خمس وحدات من الطعام، وحدة واحدة من البروتينات + واحدة من الكربوهيدرات + وحدتين من الخضروات + 1 ملعقة صغيرة من الدهون.

وإذا حققت المعادلة السابقة لا يتعين عليك حساب السعرات الحرارية أو وزن الوجبات، كما يسمح هذا النظام بتنوع طرق الطهي، لاسيما وأنه لا يمنع الدهون، ولكن عليك استخدام ملعقة واحدة صغيرة في كل وجبة.

ولا يوجد جدول محدد للوجبات يجب الالتزام به، يكفي تحقيق المعادلة السابقة مع تغيير الوحدات حسب الرغبة، ونشر الموقع نموذج ليوم من أيام الريجيم يمكنك متابعته مع استبدال الأنواع.

وجبة الافطار

خضراوات (وحدتان): حبات من طماطم شيري مع قليل من البازلاء أو شرائح الكوسة.

بروتين (وحدة واحدة): 2 بيضة

الكربوهيدرات (وحدة واحدة): 1 شريحة من التوست

الدهون (ملعقة صغيرة): ملعقة الزبدة على الخبز

1 كوب من القهوة مع الحليب

وجبة الغداء:

خضراوات (وحدتان): شرائح من الجزر والخيار وفلفل ألوان والطماطم.

البروتين (وحدة واحدة): شريحة دجاج

الكربوهيدرات (وحدة واحدة): شريحة الخبز (أو 4 ملاعق من الأرز المسلوق)

الدهون (ملعقة صغيرة): جبن

 

العشاء:

الخضروات (وحدتان): حسب الرغبة

بروتين (وحدة): قطعة لحم كبيرة

الكربوهيدرات (وحدة): بسكويت مملح

الدهون ( ملعقة صغيرة): صلصة أو إضافة ملعقة زيت للخضروات.