الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| إضراب شامل ويوم تصعيد

2018-05-02 06:19:07 PM
متابعة الحدث| إضراب شامل ويوم تصعيد
المواجهات على حدود قطاع غزة مع دولة الاحتلال خلال مسيرة العودة الكبرى (أرشيفية)

 

الحدث- علاء صبيحات

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة في بيان صدر عنها مساء اليوم الأربعاء، يوم 14 مايو/أيّار الجاري إضراباً شاملاً تزامناً مع تصعيد فعاليات العودة.

البيان قال إن الإضراب المزمع المباشرة فيه "جاء في ظل التحديات والمخاطر التي تعترض القضية الفلسطينية، ورداً على القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة في الرابع عشر من مايو القادم، واستمراراً للتحشيد الوطني والشعبي لفعاليات مسيرة العودة والتي ستتصاعد لتبلغ ذروتها يومي 14+15 مايو القادم".

وأكّدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة في ذات البيان على ما يلي:

1- تعلن لجنة المتابعة حالة الطوارئ القصوى اعتباراً من اليوم في سياق الاستعداد والتحضير لفعاليات يوم الرابع عشر من مايو القادم في مواجهة خطوة الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة واعتبارها عاصمة للعدو الصهيوني .

2- الإعلان عن يوم 14مايو إضراباً وطنياً شاملاً لكافة مرافق الحياة وتعطّيل كافة المؤسسات بما فيها التعليمية باستثناء حركة نقل المشاركين في الفعاليات الوطنية الشعبية الواسعة التي ستعلنها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مواجهة التقليصات الدولية و امتناع الولايات المتحده عن دفع حصتها المقدمه للاونروا للمساهمة في تقديم الخدمات لقطاع اللاجئين الفلسطينين.

3-نجدد التأكيد على أن القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس هو إعلان حرب على شعبنا الفلسطيني وحقوقه، وسيواجهها شعبنا موحداً من خلال تصعيد وطني شامل سيحتشد فيه الآلاف في مخيمات العودة للتأكيداً على الحقوق والثوابت، ورفضاً للقرار الأمريكي وكل المخططات التصفوية.

4- ندعو جماهير شعبنا في الضفة الباسلة وشعبنا الصامد في 48 إلى الانخراط في هذا اليوم الوطني الكبير والنزول للشارع بالآلاف وتصعيد الاشتباك ضد الاحتلال على مواقع التماس تزامناً مع يوم الزحف الكبير في القطاع. 5) ندعو جماهير شعبنا في الشتات وأمتنا العربية وأحرار العالم ولجان مقاطعة الاحتلال إلى الاستمرار وتكثيف الدعم والإسناد لانتفاضة العودة، وحقوق شعبنا، وتصعيد الاحتجاجات ضد القرار الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس، وتضامناً مع شعبنا وتأييداً لانتفاضة العودة التي يخوضه.