الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وجبات فكريه سريعة: نتنياهو.. أول مكالمة هاتفيه.. الحبل السري والكلاسيكو / بقلم: بلال عبد الحق

2018-05-06 12:29:43 PM
وجبات فكريه سريعة:  نتنياهو.. أول مكالمة هاتفيه.. الحبل السري والكلاسيكو / بقلم: بلال عبد الحق
د. بلال عبد الحق

إسرائيل تسحب ترشحها لعضوية مجلس الأمن نريد تفسيرا فوريا .. أين اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة... أين السفير الإسرائيلي الأمريكي في تل أبيب.. أين عصا مناهضة السامية... أتبيعون الديمقراطيه الوحيدة في الشرق الأوسط!.. فقط لأنها تمارس الاحتلال والاستيطان ونظام الفصل العنصري وتضرب بعشرات من قرارات مجلس الأمن الدولي عرض الحائط.

 نتنياهو... الكل يعلم الحقيقة أيها المهرج

أول اتصال هاتفي في التاريخ بين رئيس وزراء ياباني ورئيس صيني حدث أمس... الخبر بدا لي غريبا... ولكنه حقيقي... التقى زعماء الدولتين مرات متعددة ولكن لم يسبق أن جرى اتصال هاتفي بين زعيمي الدولتين الجارتين العملاقين سابقا.

الحبل السري.. لا.. لن نتكلم عن الخلايا الجذعية و تخزينها... الحبل السري هو أطول جسر في العالم فوق البحر، سوف يربط أرض الصين الرئيسية بـ مكاو و هونغ كونغ بطول 60 كلم وتكلفه تفوق العشرين بليون دولار.

 هنا نتكلم عن نية الصين إقامة منطقه مزدهرة تتضمن 6 مدن صينية، بالإضافة لهونغ كونغ و مكاو للتنافس كاليفورنيا. بالمناسبة الناتج الإجمالي لكاليفورنيا وحدها يعادل ضعف الناتج الإجمالي لروسيا، ويساوي الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا.

 اليوم هو يوم كلاسيكو الأرض... صحيح أن الليغا حسمت لصالح برشلونة بفارق كبير، وأن النتيجة لن تغير شيئا... إلا أن المباراة يظل لها ما يميزها... هنالك مباراة بين ميسي و رونالدو... مباراة لكسر عدم قدرة برشلونة على الفوز في ملعبه على الريال في آخر 3 سنوات... مباراة يثبت فيها الريال أنه جاهز للفوز بالبطولة الأكثر جاذبيه... دوري الأبطال.

رغم أن المدرب زين الدين زيدان قال أمس إن الفوز بالليغا هو دائما أصعب من الفوز بدوري الأبطال...  مركز رصد الزلازل في برشلونة والقريب من ملعب الكامب نو يسجل هزات في كل مرة يتم التسجيل للفريق الكاتالوني... و عادة ما يكون الاهتزاز أشد عندما يسجل الأرجنتيني الذي يسعى للتسجيل ليحتفظ بالصدارة (32)هدفا في سباق الحذاء الذهبي أمام المصري محمد صلاح (31) هدف.