الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متابعة الحدث| مركزية فتح ترفض استقالة ناصر القدوة

2018-05-07 02:24:53 PM
متابعة الحدث| مركزية فتح ترفض استقالة ناصر القدوة
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة (أرشيف: الحدث)

الحدث- محمد غفري

رفضت اللجنة المركزية في حركة فتح، اليوم الاثنين، استقالة د. ناصر القدوة من عضوية اللجنة.

وقال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إنه بعد التشاور مع الرئيس محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية للحركة، تم رفض استقالة ناصر القدوة.

وأوضح العالول، في بيان صحفي اطلعت عليه "الحدث"، أن اللجنة المركزية للحركة ستبحث في اجتماعها المقبل، الحيثيات التي وردت في كتاب الاستقالة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ناصر القدوة قد قدم استقالته من عضوية اللجنه إلى الرئيس محمود عباس بصفته القائد العام للحركة.

وجاء في كتاب استقالة القدوة "إن قرار الاستقالة جاء احتجاجا على بعض نتائج اجتماع المجلس الوطني في دورته الثالثة والعشرين، وعلى بعض مجريات الاجتماع، إضافة إلى مجريات عمل اللجنة المركزية بشأن هذا الاجتماع".

وأضاف ومن المناسب هنا الاشارة إلى تراكمات سابقة متعلقة بعمل اللجنة المركزية كان يمكن لها أن تقود إلى نفس النتيجة".

وأكد القدوة في كتاب استقالته أنه سيبقى عضوا في حركة (فتح) ملتزماً بها وعاملاً في صفوفها.

وفي السياق، قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة قامة كبيرة بالمعنى الوطني والتنظيمي، ولن نسمح إلا أن يبقى في الحركة.

وأضاف الرجوب في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين الرسمي: "نحن نرى في القدوة قائداً مركزياً في حركة فتح، ولديه خبرة في العمل السياسي والنقابي وفي العمل الدبلوماسي، ولا يمكن أن نسمح له إلا أن يبقى في الحركة، ويجب أن يعود لممارسة مهامه".

وأوضح أن استقالة القدوة مسببة، قائلا: "نحن نتفهم الكثير منها، ونحن وإياه يجب أن نعالجها، واستقالته لا علاقة لها بجانب شخصي".

وتابع الرجوب: "لن نسمح بأن يكون ناصر القدوة خارج اللجنة المركزية، وهذه قناعتي أنا وبقية أعضاء اللجنة وعلى رأسنا الرئيس محمود عباس".