الخميس  05 كانون الأول 2019
LOGO

متابعة الحدث| دعوة لمراثون اقتحام المستوطنات يوم غد

2018-05-13 08:09:01 PM
متابعة الحدث| دعوة لمراثون اقتحام المستوطنات يوم غد
المستوطنات المحيطة بقطاع غزة

 

الحدث- علاء صبيحات


دعا نشطاء غزيون على صفحات التواصل الاجتماعي يوم أمس، لاقتحام المستوطنات القريبة من غلاف غزة سيرا على الأقدام غدا الإثنين خلال مظاهرات الزحف الأكبر.


ونشر الناشط الغزيّ أسامة حمادة على حسابه ما يلي" كتيبة ناحل العوز تبعد 500متر شرق الشجاعية وتضم قيادة الجيش الاسرائيلي"


وأضاف في منشوره أنه يوجد فيها منظومة عسكرية كبيرة.


وتابع "يمكن الوصول للكتيبة عبر الدراجات النارية خلال دقيقتين"، أو بالركض السريع من10_15 دقائق، وبعدها يوجد شارع يبعد 900 متر عن السلك الفاصل 2_3_2 وهو شارع خط سريع مثل شارع البحر معظم سكانه متقاعدين ويوجد به كابوتسات طابق 1 فقط وهذه المنطقة مزدحمه بالسكان ومليئة".

وأضاف في منشور آخر أن المستوطنات والكيبوتسات التالية ( زيكيم _ قيفرعام _ إيرز _ ثلاميم _ برورحيل _ يد مردخاي _ حوليت _ مرميه _ كفار عزة _ كفار ميمون _ ناحال عوز _ كيسوفيم _ نيرعام _ نير إسحاق _ بئيري _ نتيف هعتسرا _ ريعيم _ عالوميم ) تبعد عن الطريق العسكري خلف السلك من 700 الى 1800 متر فقط يعني جري عشر دقائق فقط .


فيما نشر الناشط عبد القادر أبو محمد قد أعد ونشر تصويرا جويا لكل المستوطنات القريبة من محيط غزة، وبين في الفيديو كل المداخل والمخارج لكل واحدة منها.


وأضافت وحدة الكاوتشوك على صفحتها على الفيسبوك أن المقاومة ستحمي ظهور المتظاهرين في حال تم إطلاق النار عليهم من قبل قوات الاحتلال.

 

 

هذا وأعلنت وحدة الدراجات النارية استعدادها الكامل لاقتحام الأراضي المحتلة يوم غد الإثنين.