الإثنين  08 آب 2022
LOGO

متابعة الحدث| المتحدث باسم نتنياهو: حماس أوعزت لإرهابييها باقتحام حدود قطاع غزة مع إسرائيل

2018-05-14 12:46:02 PM
متابعة الحدث| المتحدث باسم نتنياهو: حماس أوعزت لإرهابييها باقتحام حدود قطاع غزة مع إسرائيل
من الحدود الفاصلة مع قطاع غزة

 

الحدث- ريم أبو لبن

 

منذ الصباح، توافد عشرات الآلاف من المواطنين نحو الحدود الشرقية في قطاع غزة للمشاركة في مليونية العودة وكسر الحصار المفروض منذ 11 عاماً على غزة، لاسيما وأن عددا من المتظاهرين قد اقتحموا السياج الفاصل وسط صيحات التكبير على طول الحدود مع إسرائيل.

 المتحدث باسم رئيس الوزراء نيتناهو للإعلام العربي أوفير جندلمان نشر تغريدة عبر صفحته الخاصة على موقع "تويتر"، تفيد بمضمونها بأن حركة حماس قد أوعزت بما وصفهم بـ"الارهابيين"، باقتحام حدود قطاع غزة مع "إسرائيل" وذلك بهدف تنفيذ عمليات إرهابية على حد تعبيره.

وجاء في مضمون التغريدة : " فلسطينيون اجتازوا حدود قطاع غزة مع إسرائيل أفادوا في التحقيق معهم أن حماس أوعزت لإرهابيها باقتحام حدود قطاع غزة مع إسرائيل وبالتسلل إلى أراضينا في حال إزالة السياج الأمني من قبل المشاغبين، وذلك بهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنينا. لن نسمح بذلك".

وكتب في تغريبدة أخرى : " لقد زرع إرهابيو حماس اليوم على الحدود بين غزة وإسرائيل هذه العلم النازي، فيما تعلن حماس بفخر أنها تهدف إلى القضاء على إسرائيل والشعب اليهودي".

فيما أكد الشباك الإسرائيلي وعبر القناة العاشرة الإسرائيلية بأن إيران تعمد على تمويل التظاهرات على الحدود مع قطاع غزة.

في ذات السياق، أوضح الشباك وبحسب صحيفة " يديعوت أحرنوت" بأن ايران أقدمت على تمويل حركة "حماس" بغرض القيام بنشاطات وصفت بـ"العنف" في قطاع غزة.

فيما أشارت الصحيفة بأن مستسللون من قطاع غزة قد تم اعتقالهم واستجوابهم من قبل جهاز الأمن العام "الشاباك".

وقال الشباك على حد زعمه : "هكذا يعمل الجناح العسكري لحماس على تشجيع النشاط العنيف والإرهاب في منطقة السياج في قطاع غزة".

فيما أضاف: "وفقاً لما لدينا من معلومات فإن حماس تشجع المتظاهرين وترسلهم إلى منطقة الجدار من أجل القيام بنشاطات عنيفة والاضرار بالبنية التحتية الأمنية".