الأربعاء  17 آب 2022
LOGO

23 مصابا في مسيرة العودة بينهم حالات خطرة يتجهون إلى الأردن لاستكمال العلاج (فيديو)

2018-05-22 03:18:45 PM
23 مصابا في مسيرة العودة بينهم حالات خطرة يتجهون إلى الأردن لاستكمال العلاج (فيديو)
الاسعافات الأردنية في قطاع غزة (تصور: مثنى النجار)

 

الحدث - سجود عاصي

 

بدأت وزارة الصحة الفلسطينية بعد ظهر اليوم الثلاثاء بالترتيب لسفر 23 جريحا من مجمع الشفاء الطبي بغزة إلى المملكة الأردنية بالتعاون مع فريق المستشفى الميداني الأردني.

من بين هذه الحالات التي تم نقلها المصابة آلاء السوافيري (من ذوي الاحتياجات الخاصة) التي استجاب الملك الأردني لمنشادتها مباشرة، بعدما منعتها السلطات الإسرائيلية من مغادرة قطاع غزة لتلقي العلاج في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وكانت قد أيبت بطلق في البطن.

إضافة إلى الفتى صالح عاشور الذي فقد بصره بعد إصابته برصاصة معدنية في أذنه والتي خرجت من عينه اليمنى الأمر الذي أدى إلى تضرر العين الأخرى وأصيب لاحقا بالعمى في عينيه الاثنتين واحدة بسبب الرصاصة والأخرى بسبب الإهمال الطبي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد عمدت إلى تجهيز سبعة مصابين الجمعة الماضية لنقلهم إلى الأراضي الأردنية بسيارات إسعاف تابعة لوزارة الصحة الأردنية لتلقي العلاج في مستشفياتها.

كما وأعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 112، وإصابة 13190 بجراح مختلفة بينها حالات اختناق بالغاز، منذ بدء فعاليات مسيرة العودة في الثلاثين من مارس الماضي وكان أشدها في الرابع عشر من مايو الجاري والتي أدت إلى استشهاد نحو 60 فلسطينيا وإصابة أكثر من 2700.