الخميس  02 نيسان 2020
LOGO

إصابات متبادلة ومواجهات واعتقالات.. انتفاضة في القدس

2018-05-23 01:00:16 PM
إصابات متبادلة ومواجهات واعتقالات.. انتفاضة في القدس
المواجهات (ارشيفية)

 

الحدث ـــــ محمد بدر

في تاريخ 18/5/2018، أصيب جندي إسرائيلي في عينه بعد أن تم استهدافه بالملتوف "الزجاجات الحارقة" من قبل مجموعة من الشبان الفلسطينيين في القدس المحتلة. 
في ذات اليوم تحدث الإعلام الإسرائيلي عن إصابتين في صفوف المستوطنين في القدس المحتلة.
وفي تاريخ 22/5/2018 أصيبت مستوطنة إسرائيلية في عملية رشق للحجارة في القدس المحتلة، واليوم تم استهداف باص للمستوطنين في القدس ورشقه بالحجارة.

قبل يومين، أعلنت شرطة الاحتلال عن اعتقال 3 صبية بشبهة تنفيذ عمليات إطلاق نار ورشق بالحجارة في منطقة القدس، الصبية من بلدة العيسوية، وبعد اعتقالهم تم تحويلهم للتحقيق.

هذه عينة بسيطة من كم كبير من الأحداث وقعت في القدس المحتلة بعد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس. لدرجة أن موقع الصوت اليهودي وصف الأحداث في القدس ب"الانتفاضة".

المواجهات في القدس تتوزع جغرافيا على معظم الجغرافيا المقدسية، في سلوان والمكبر وباب الساهرة والأسباط والعمود والعيسوية وشعفاط وفي معظم الأحياء المقدسية.

وبينما يركز الإعلام ككل على الأحداث على حدود قطاع غزة، تشتعل القدس أكثر فأكثر، بمعدل 12  حدث يومي من الاحتكاك بين الفلسطينيين وأمن الاحتلال ومستوطنيه.

إصابات متبادلة ومواجهات واعتقالات وليالي متوترة في القدس، ما يحدث في القدس أشبه بانتفاضة ساكتة لعدم اهتمام الفلسطيني بتغطية الأحداث هناك.