الأربعاء  21 شباط 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لماذا عقد نتنياهو اجتماعا للكابينيت؟ وما الذي دار فيه؟

2018-05-30 10:19:29 PM
لماذا عقد نتنياهو اجتماعا للكابينيت؟ وما الذي دار فيه؟
بنيامين نتنياهو

 

الحدث ـــ محمد بدر

قالت القناة العبرية الثانية إنه وعلى ضوء الانتقادات التي ساقها وزراء وأعضاء كنيست حول أسلوب وطريقة رد جيش الاحتلال على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، عقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اجتماعاً لمجلس الوزراء المصغر.

وأوضحت القناة أن رئيس الأركان جادي أيزنكوت كان حاضرا في الاجتماع، وأطلع الوزراء على الأهداف التي هاجمها جيش الاحتلال،  وادعى أن هذه الأهداف كانت مؤثرة.

كما ادعى أيزنكوت أن إسرائيل نجحت في منع إيران من جر الاحتلال إلى مواجهة واسعة النطاق في قطاع غزة بدلاً من التركيز على الجبهة الشمالية والمحاولات الإيرانية للتواجد بشكل مستمر على الأراضي السورية.

وقال وزير المواصلات ووزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس لدى خروجه من الاجتماع أن حكومة الاحتلال حاولت إيصال رسالة قوية لحماس.

وبحسب كاتس، فإن عقد اجتماع الكابينيت بعد انتهاء الأحداث وليس قبل ذلك لا يشير إلى عملية خاطئة في اتخاذ القرار في إسرائيل.

واعتبرت القناة الثانية أن ما حدث في الأيام القليلة الماضية يكشف الفجوة بين خطاب السياسيين والواقع على الأرض، وأشارت القناة إلى أن هناك انتقادا كبيرا للحكومة الإسرائيلية من قبل الإسرائيليين على أساس أن الجيش فشل في ردع الفصائل الفلسطينية.