الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حركة فتح في غزة تطالب الحكومة برفع الإجراءات فورا وصرف رواتب الموظفين كاملة

2018-06-05 02:41:59 PM
حركة فتح في غزة تطالب الحكومة برفع الإجراءات فورا وصرف رواتب الموظفين كاملة
صراف آلي (أرشيفية)

الحدث الفلسطيني


طالبت حركة فتح في المحافظات الجنوبية حكومة الوفاق برفع الاجراءات عن قطاع غزة وصرف رواتب موظفيها ومستحقاتهم كاملة وبشكل فوري ومعاملتهم أسوة بنظرائهم في المحافظات الشمالية.

وقالت حركة فتح على لسان جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية ، أن تلك الاجراءات والتي استهدفت موظفي المحافظات الجنوبية دون سواهم، وبدأت بخصم 30% من رواتبهم، وتلاها إحالة الآلاف منهم للتقاعد المبكر، ومن ثم خصم 50% من ما تبقى من مرتباتهم، كان لها نتائج كارثية على الحركة، وجعلت حياة الموظفين اليومية شبه مستحيلة.

وأكد عبيد، أن الموظفين وجلهم من أبناء حركة فتح تحملوا تلك الإجراءات الصعبة بهدف إنهاء الانقسام أو تقصير عمره، ولكن يتضح بعد مرور أكثر من خمسة عشر شهراً من الخصومات والإجراءات الأخرى، أنهم وحدهم من يعانون ويلات تلك الإجراءات دون أي تأثير يذكر على الانقسام وقادته، بل بالعكس ساهمت تلك الإجراءات في خدمة أجندات رعاة الانقسام.

وأضاف أن التزام الكادر الفتحاوي في قطاع غزة بالشرعية وما يصدر عنها، وتلبيتهم للمسيرات المليونية التي خرجت في غزة في ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار، وذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية، كان دليلاً واضحاً على الانتماء الصادق والأصيل لغزة حضانة المشروع الوطني ومخزونه الاستراتيجي الذي لا ينفذ أبداً.

وأكد عبيد، أن حركة فتح في قطاع غزة تطالب الحكومة بضرورة تنفيذ مقررات المجلس الوطني، وإعلان الرئيس بخصوص صرف رواتب موظفي غزة كامل وفورا، والكف عن تقديم المبررات الواهية التي لم تعد مقبولة لدى أصغر شبل فتحاوي في قطاع غزة.

وأوضح عبيد أن الهيئة القيادية والأطر التنظيمية في قطاع غزة لن تقبل باستمرار هي الإجراءات وهي بصدد اتخاذ خطوات عملية لاستعادة حقوق أبنائها.