الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشرطة : تعاملنا مع 631 شجار في رمضان .. والخليل بالصدارة

2018-06-14 04:04:05 PM
الشرطة :  تعاملنا مع 631 شجار في رمضان  .. والخليل بالصدارة
الشرطة الفلسطينية (أرشيفية)

 

الحدث المحلي

 

أكدت القيادة العامة للشرطة الفلسطينية في بيان صادر عنها تمكن الشرطة والأجهزة الأمنية طوال فترة شهر رمضان المبارك من التعامل مع 631 شجار، حيث حصدت الخليل المركز الأول من بين المحافظات التي وقعت فيها الشجارات المختلفة، والتي نجم عنها عدد اصابات خطيرة في مختلف الأماكن.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بأن نسبة الشجارات في شهر رمضان هذا العام ارتفعت عما كانت عليه في العام الماضي بنسبة 26 % وقد أصيب خلالها 472 مواطن وصفت إصابة عدد منهم بالخطيرة بينما لم تسجل اي جريمة قتل مثلما حدث في العام الماضي والذي قتل فيه مواطنين اثنين ووقعت خلاله 500 مشاجره واعتداء واصيب خلالها 361 اخرين .

وحول إجراءات الشرطة، فقد أوضح ارزيقات بأن خطة قد وضعت من قبل إدارة العمليات المركزيه وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وتم تعميمها على شرطة المحافظات للتعامل بسرعه وحسم مع الشجارات لمنع تفاقمها والتقليل من نتائجها، إذ يكمن الهدف الأول بـ السيطرة عليها والقبض على المشاركين فيها، وقد تم القبض على 369 شخص من مفتعليها والمشاركين فيها.

وحول توزيعها الجغرافي فقد ا=أوضح ارزيقات بأن مدينة الخليل قد تصدرت الإحصائية كونها كبرى محافظات الوطن حيث وقعت فيها 150 مشاجرة، وتليها مدينة نابلس وسجلت وقوع 113 مشاجرة تلتها رام الله ب 75 مشاجرة، بينما سلفيت سجلت أقل نسبة وحصدت 7 مشاجرات.