الثلاثاء  27 شباط 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يعلق على اتهامات الفساد الموجهة إلى زوجته

2018-06-22 11:47:02 PM
نتنياهو يعلق على اتهامات الفساد الموجهة إلى زوجته
بنيامين نتنياهو وزوجته سارة

 

الحدث الاسرائيلي

 

عبر "تغريدة" جديدة على تويتر، علق بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، على اتهامات جديدة لزوجته سارة، بقوله "سخافة جديدة".

رد نتنياهو، مساء اليوم، الجمعة، 22 يونيو/حزيران، على الاتهامات الجديدة لزوجته، على حسابه الشخصي على "تويتر"، بـ"أن هذا الأسبوع سجل رقما قياسيا في السخافة"، وكتب على الفيسبوك، على حسابه الشخصي، أيضا: "للمرة الأولى في التاريخ يكتب اتهام لزوجة زعيم، بشأن الطعام والأطباق".

أضاف نتنياهو، قائلا: "الأكثر سخافة هو توجيه اتهامات تستند إلى إجراء غير قانوني، في ظل لقائي بصهر الرئيس، دونالد ترامب، من أجل رفعة شأن بلادنا".

​كانت السلطات الإسرائيلية قد وجهت تهمة الاحتيال وإساءة استخدام المال العام لسارة نتنياهو، حيث تواجه تهما بإساءة استخدام 100 ألف دولار من المال العام على خدمات في الإقامة الرسمية لرئيس الوزراء، وكذلك تهمة خيانة الأمانة.

 

وكان المدعي العام، أفيشاي مندلبليت، أعلن العام الماضي، أنه يعتزم اتهام سارة نتنياهو بشأن مزاعم طال التحقيق فيها، وكانت محل جدل في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتتضمن لائحة الاتهامات الموجهة للسيدة نتنياهو ومعها عزرا سيدوف، مدير سابق لديوان رئيس الوزراء، طلب تعويض عن مصاريف توصيل وجبات غذائية بين سبتمبر/أيلول 2010 و مارس/ آذار 2013 إلى الإقامة الرسمية لرئيس الوزراء، وتوظيف طاهين خصوصيين.

وقد دفعت المصاريف للتغطية على توظيف الطاهي، الذي يفترض ألا يدفع راتبه من المال العام. وجاء في بيان صدر عن المدعي العام الإسرائيلي، في سبتمبر الماضي، أن "مئات الوجبات من مطاعم وطهاة قيمتها 359 ألف شيكل، وصلت إلى إقامة رئيس الوزراء بطريقة غير قانونية".