الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رد إذاعة راية على فصل الزميل محمد نصار

2018-06-26 01:49:21 PM
 رد إذاعة راية على فصل الزميل محمد نصار

 

الحدث المحلي

بررت إذاعة راية فصل الزميل الصحفي محمد نصار، أنه كان يعمل لديها موظفاً بعقد قانوني جزئي مرجعيته قانون العمل الفلسطيني وأنه كان تحت فترة التجربة، يحق للمشغل إنهاءها في أي وقت ودون إبداء الأسباب.

وأضافت راية، أنها أبلغت الزميل محمد نصار بعدم رغبتها في استمراره بتقديم البرنامج نظراً لعدة أخطاء تكررت منذ بداية العام، وأنها بصدد تسليمه برنامجا آخر، ولكنه لم يلتزم واستنكف عن العمل بعد إبلاغه بالقرار.

وفي وقت سابق، نشر الزميل محمد نصار عبر صفحته على الفيس بوك يقول إنه فصل من عمله في إذاعة راية FM على خلفيته تقديمه لحلقة ضمن برنامج مع الناس حول المسيرات التي خرجت تطالب برفع العقوبات التي فرضتها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة.

 وفيما يلي نص بيان إذاعة راية، الذي تنشره "الحدث" كما هو:

على مدى 10 أعوام وشبكة راية الإعلامية تعمل في فضاء الإعلام الفلسطيني بحرية ومهنية وشفافية، تحمل هموم الناس ورسالتهم بمصداقية وتعالج مشاكلهم وتضعها على طاولة المسؤولين، تنقل الرسائل السياسية من مختلف الاحزاب  بمهنية وموضوعية من خلال اربعين موظفا من الصحفيين المهنيين الذين يشهد لهم في الساحة الاعلامية بمهنيتهم وشفافيتهم، ولم يحصل أن سُجل ولو لمرة واحدة فصل موظف على خلفية حزبية او حرية تعبير حيث تلتزم راية بأعلى معايير الدقة والمهنية واخلاقيات مهنة الصحافة  ولديها سياسة تحريرية واضحة ومهنية بما تضمن الاستماع الى الرأي والرأي الاخر بحرية كاملة تحت سقف القانون.

فوجئنا أن الزميل محمد نصار الذي كان يعمل بوظيفة (مقدم برامج)  على نظام عقد عمل جزئي تحت التجربة، قام بالتشهير بنا ونشر مغالطات تتنافى مع الواقع، وتمت الاساءة لنا على صفحته الشخصية من آخرين ولم نكن نرغب بالنشر او الدخول في مناكفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأن القضية إدارية مهنية خاصة بالشركة، وعليه  فإننا نؤكد على الحيثيات التالية:-

أولا: الزميل محمد نصار موظف بعقد قانوني جزئي مرجعيته قانون العمل الفلسطيني وهو تحت فترة التجربة، والتي يحق للمشغل انهاءها في أي وقت ودون ابداء الاسباب، ولكننا أبلغنا الزميل محمد بعدم رغبتنا في استمراره بتقديم البرنامج نظرا لعدة أخطاء تكررت منذ بداية العام واننا بصدد تسليمه برنامج آخر، ولكنه لم يلتزم واستنكف عن العمل بعد إبلاغه بقرارانا.

ثانيا: الحلقة التي يدعي محمد انه فصل بسببها تم تحميلها كما كل برامجنا على موقع راية الالكتروني وهي مرفوعه من تاريخه ولو كان لدينا تحفظ او خوف لما تم تحميلها على الموقع ليسمعها من يريد وهذا رابطها (من هنا ) علما ان كافة برامجنا موجوده على الموقع، وكان ومازال لدينا صحفيون تحدثوا بمواضيع حساسة بجرأة أكثر مما تحدث به محمد ولم يسألهم أحد نظرا لمهنيتهم.

ثالثا: منذ استلامه لعمله بداية العام (فترة العمل التجريبية الاولى 3 أشهر) ونظرا لعدة ملاحظات مهنية تم تمديد الفترة لــ 3 أشهر أخرى برسالة رسمية بتاريخ (12/4/2018) تنتهي مدتها يوم 2/7/2018، وتم الاجتماع مع محمد عدة مرات من قبل الادارة واعطائه ملاحظات مهنية حول ادائه ولكنه لم يلتزم بها.

رابعا: تقدم الزميل محمد نصار بشكوى الى نقابة الصحفيين الذين اتصلوا بنا وحضروا الى الاذاعة ووضعنا امامهم كافة الاوراق من عقد عمل ومراسلات ومحاضر اجتماعات مع محمد، الذي طالبهم وطالب الاذاعة بدفع راتبه حتى نهاية العام دون وجه حق، وبعد تحقيق النقابة التي وجدت ان موقف راية سليم 100% بالاستناد الى قانون العمل واخلاقيات المهنة، وان موضوع محمد موضوع مهني اداري لا علاقة له بفصل تعسفي او حريات اعلامية كما يدعي وانما اجراء قانوني سليم، وبعد ابلاغه من النقابة بموقفها بدأ بالتشهير بنا منذ الامس.

خامسا: تلتزم شركة راية للاعلام والنشر أعلى معايير المهنية مع موظفيها ومرجعيتها الاساسية معهم قانون العمل الفلسطيني، وتعمل في اطار قرارات نقابة الصحفيين وتحتفظ بحقها القانوني بالرد على كل من أساء وشهر وسب وأهان الشركة او أحد موظيفها واتهمهم اتهامات باطلة، وتطالب محمد بالاعتذار على صفحته عما كتب واساء والا سيتم التوجه للقضاء، وتدعو كافة الصحفيين الراغبين بالنظر الى تفاصيل القضية وحيثياتها الى الاطلاع عليها لدينا ولدى نقابة الصحفيين.

سادسا: تهيب شركة راية بالزملاء والزميلات من الصحفيين والصحفيات تحري الدقة قبل أن يتقدمو بمداخلاتهم حول الموضوع انطلاقا من الحرص على المهنية والحقيقية.

سابعا: نطالب نقابة الصحفيين الفلسطينين ببيان وتوضيح موقفها من القضية التي تابعتها منذ البداية.

وفيما يلي موقع الزميل محمد نصار ننشره كما هو  أيضاً:

الأحبة والأصدقاء.. كل من سأل عن تغيبي عن تقديم #برنامج_مع_الناس على إذاعة #راية_اف_ام 
تم فصلي من العمل ومنعي من تقديم البرنامج قبل اسبوعين من الآن وذلك بسبب الحلقة الأخيرة التي قدمتها والتي كانت عن رفع العقوبات عن غزة والتظاهرات وقصة الأسير بلال الصيفي الذي تعرض لحملة تخوين واسعة على السوشال ميديا وذلك بقرار من مجلس إدارة الإذاعة .. والاعلام الخاص اللي مفروض مستقل وبحكي عن هموم الناس ببرنامج مع الناس مش بس مطبات الشوارع والحفر، سـأحدثكم عن قصتي مع راية اف ام خلال الأيام القادمة عشان احكيلكم وضع الإعلام "المستقل" وين رايح بالبلد ... يتبع

#ارفعوا_العقوبات