الثلاثاء  01 كانون الأول 2020
LOGO

متابعة الحدث| الحكم بالإعدام على شاب من غزة

2018-07-05 11:58:21 AM
متابعة الحدث| الحكم بالإعدام على شاب من غزة
(تعبيرية)

متابعة الحدث - سجود عاصي

حكمت محكمة بداية غزة اليوم الخميس، على المواطن (ي.ب) والمتهم بقتل المواطن محمود أبو سيدو 22 عاما؛ بالإعدام شنقا حتى الموت.

وبحسب مقابلة أجراها مراسل الحدث في غزة مع رئيس نيابة غزة الكلية يحيى شاهين؛ فإن المحكمة أصدرت حكمها بالإعدام بعد أن اقتنعت النيابة العامة بالبينات المقدمة أمامها بشأن المتهمين، وبرأت زوجة أبو سيدو من تهمة المشاركة بجريمة قتل زوجهاوحكمت عليها بالسجن لمدة 14 عاما مع النفاذ لممارستها أعمالا غير أخلاقية (خيانة الزوج).

ووفقا لـ شاهين؛ فإن هذا الحكم بهذه القضية التي أثارت الرأي العام في قطاع غزة، غير نهائي وسيتم استئناف الحكم وفقا للأصول والقانون.

وكان أبو سيدو من حي الدرج شرق مدينة غزة قد قتل داخل حديقة منزله، بينهم المتهم الرئيسي بعملية القتل هو ابن خال زوجته (ي.ب) بتاريخ  20-7-2016، عن طريق إقدام الجناة على شنقه من خلال لف حبل على رقبته، إضافة لطعنه بآلات حادة.

وقام المتهمون بتمثيل الجريمة أمام النائب العام إسماعيل جبر ورئيس نيابة غزة نهاد الرملاوي في الرابع والعشرين من يوليو 2016.

وأصدر مجلس القضاء الأعلى بيانا اليوم الخميس قال فيه، إن محكمة بداية غزة أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق مواطن ادين بتهمة القتل العمد خلافا للقانون الفلسطيني.

وأدانت هيئة الجنايات الخطيرة المدان بالتهم المسندة إليه في قضية قتل المغدور أبو سيدو، عن عدة تهم وهي القتل العمد ودخول ممتلكات الغير بقصد ارتكاب جريمة، وذلك بعد عدة جلسات تم من خلالها سماع بينات الإثبات من قبل النيابة العامة،

وجاء حكم الإعدام بعد جلسات محكمة مطولة تم خلالها سماع بيّنات الإثبات من قبل النيابة العامة.

وأدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إصدار أحكام الإعدام في الأراضي الفلسطينية خاصة في ظل غياب ضمانات التقاضي الحقيقية في قطاع غزة، مطالبا الرئيس الفلسطيني بإصدار قرار بقانون لوقف العمل بعقوبة الإعدام إلى حين إجراء التعديلات اللازمة في القوانين المحلية.