الأربعاء  08 نيسان 2020
LOGO

لأول مرة منذ انطلاق مسيرة العودة.. حماس تعيد قوة الضبط الميداني إلى الحدود

2018-07-08 01:30:42 PM
لأول مرة منذ انطلاق مسيرة العودة.. حماس تعيد قوة الضبط الميداني إلى الحدود
جهاز الضبط الميداني التابع لحماس (أرشيفية)

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

 

أفاد مصدر خاص لصحيفة الحدث أن قوة الضبط الميداني المسؤولة عن أمن الحدود في قطاع غزة، بدأت بالانتشار بشكل تدريجي على حدود القطاع للمرة الأولى منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة.

وبحسب المصدر، فإن قوة الضبط الميداني غادرت الحدود منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة من أجل تمكين المواطنين من التظاهر على حدود القطاع، خاصة وأن مهمة هذه القوة هي منع المواطنين من الاقتراب من الحدود.

بالتزامن مع ذلك؛ كانت مصادر خاصة للحدث قد أفادت في وقتسابق، أن وفدا من حركة حماس غادر قطاع غزة من أجل استكمال جلسات المصالحة بين فتح وحماس برعاية مصرية.

وأفادت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية في تقرير لها ترجمته الحدث، أنه تم تقديم مقترح لحل الأزمة الإنسانية في غزة من قبل الولايات المتحدة وبموافقة عدة دول عربية يتضمن هدنة طويلة الأمد بين المقاومة وإسرائيل يتبعها تنفيذ سلسلة من المشاريع الاقتصادية وخطط طوارئ لإعادة إعمار قطاع غزة، وتسهيل مرور البضائع إلى القطاع عن طريق البحر من خلال ميناء في قبرص.

وكان مسؤول الساحة السورية في حركة الجهاد الإسلامي قد أكد في تصريح صحفي سابق أن هناك  محاولات لتقديم رشاوى للشعب الفلسطيني لوقف مسيرات العودة؛ من خلال وعود بتخفيف الحصار والسماح بحرية الحركة.