الإثنين  21 أيلول 2020
LOGO

الاحتلال يعترف بأن السوريين اعترضوا صواريخه التي أطلقها على مواقعهم

2018-07-12 09:29:56 AM
الاحتلال يعترف بأن السوريين اعترضوا صواريخه التي أطلقها على مواقعهم
التصدي للصواريخ (ارشيفية)

 

الحدث ـــ محمد بدر

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه هاجم ثلاثة مواقع عسكرية سورية رداً على "اختراق" طائرة سورية بدون طيار  للحدود الإسرائيلية، بحسب ما ذكر موقع ويللا العبري.

واعترف جيش الاحتلال أن الصواريخ التي أطلقها باتجاه المواقع السورية تم اعتراضها من قبل أنظمة الدفاع الجوي السوري.

وكان الاحتلال قد أعلن بالأمس عن اعتراضه لطائرة سورية بدون طيار اخترقت الأجواء الإسرائيلية ، قبل أن يتم إسقاطها بواسطة صاروخ باتريوت فوق طبريا.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الطائرة بدون طيار مرت عبر الأردن قبل دخولها "إسرائيل"، مشددا على أن السوريين حاولوا إيهام الجيش الإسرائيلي بأن الطائرة أردنية حتى لا يتم استهدافها.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عقب اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يوجد أي صدام مع القوات الروسية في سوريا وأن "إسرائيل" تعمل ضد الأهداف إيرانية وأهداف حزب الله للحفاظ على أمنها.

وحول موضوع الطائرة، شدد نتنياهو على أنه على الجميع أن يحترموا سيادة "إسرائيل" وأمنها.

وبالعودة لاعتراف جيش الاحتلال باعتراض الجيش السوري لصواريخه؛ فقد نشرت القناة العبرية الثانية تقريرا في وقت سابق، قالت فيه إن السوريين يحاولون تطوير قدراتهم العسكرية في مجال أنظمة الدفاع الجوي بمساعدة الإيرانيين، وقد نجحوا في ذلك، وذلك لمواجهة التهديد الإسرائيلي المستمر.

وأشارت القناة إلى أن روسيا زودت سوريا بأنظمة دفاع جوي متطورة، كما أنها قامت باستخدام أنظمة دفاع جوي روسية لاستهداف الصواريخ التي تطلقها "إسرائيل" كنوع من التجربة لهذه الأنظمة.

وأوضحت القناة أن الأنظمة التي يستخدمها الجيش السوري هي تلك التي استلمها من الروس خلال السنوات الماضية؛ وهي أنظمة SA22، SA15، SA17، SA5 وقد نشر ها الجيش السوري في مرتفعات الجولان السورية.