السبت  11 تموز 2020
LOGO

مغني إسرائيلي في حفل زفاف قريب الرئيس اليمني السابق في الأردن (فيديو)

2018-07-15 10:36:01 AM
مغني إسرائيلي في حفل زفاف قريب الرئيس اليمني السابق في الأردن (فيديو)
صورة تعبيرية (ارشيفية)

 

الحدث - تحرير بني صخر

لم تهدأ وتيرة غضب الشعب اليمني تجاه قيام المغني الإسرائيلي صهيون غولان بإحياء حفل زفاف أحد أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الذي أقيم في الأردن.

حفل الزفاف الذي أقيم يوم الجمعة الماضي في المملكة الهاشمية، زفّ خلاله محمد صالح مقصع وهو نجل أحد أقارب صالح، وقد تم بأحد الفنادق الفارهة في العاصمة عمان.

الناشطون اليمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عبروا عن استيائهم ورفضهم لحضور المغني الإسرائيلي صهيون غولان حفل زفاف الشاب اليمني في الأردن، حيث اعتبرت دعوته للزفاف كنوع من التطبيع مع الجانب الإسرائيلي.

يذكر أن المغني غولان هو من أصول يمنية، وقد ولد في مدينة عسقلان التاريخية، غير أنه عرف بأغانيه العربية المغناه باللهجة اليمنية القديمة، وقد طغى هذا اللون على معظم أغانيه لتتفوق اليمنية على العبرية، بالرغم أن من كتب أغانيه هو الحاخام "شالوم الشبزي".

في المقابل سادت موجة من الغضب من قبل النشطاء اليمنيين، فيما اعتبر آخرون أن حضور غولان الزفاف هو فعل ليس له علاقة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الشعب اليمني قد عرف بمواقفه "العظيمة" والمؤيدة لقضايا الشعب الفلسطيني، لاسيما وأنه قد أظهر تضامنه من خلال المظاهرات والاحتجاجات التي نظمت مؤخراً في اليمن تضامناً مع قطاع غزة، واستكمالاً لمسيرة " العودة".