الثلاثاء  22 أيلول 2020
LOGO

"حماس يجب أن تدرك أن هذه لحظة مصيرية بالنسبة لها"

2018-07-24 06:34:14 PM
حركة حماس(ارشيفية)

 

الحدث ــ محمد بدر

أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" أن "إسرائيل" يجب أن تنفصل عن غزة بشكل نهائي، مشددا على أن "إسرائيل" لا تملك خيارات إستراتيجية غير هذا الخيار؛ وخيار إسقاط حكم حماس في غزة؛ مؤكدا أن لا خيارات أخرى في الموضوع.

وبحسب القناة العبرية السابعة، قال "كاتس": "سكان مستوطنات قطاع غزة هم الأبطال الحقيقيون، ومهمة الدولة تمكينهم من ممارسة الحياة الطبيعية.. نحن ملتزمون بوقف البالونات الحارقة والطائرات الورقية".

وخلال زيارته، قام الوزير بجولة بالقرب من السلك الفاصل والمناطق الزراعية التي أحرقت بفعل الطائرات الورقية الحارقة، وكرر "كاتس" التأكيد على ضرورة تنفيذ خطته القاضية بإنشاء جزيرة اصطناعية قبالة غزة.

وأضاف كاتس خلال زيارته: "لا يزال من الممكن التعامل بشكل استراتيجي مع أزمة غزة بالتعاون مع الهيئات الدولية؛ من أجل منع حرب قادمة"، مؤكدا على أن "حماس يجب أن تدرك أن هذه لحظة مصيرية بالنسبة لهم، وإذا اضطررنا للقيام بحملة عسكرية واسعة فإن حماس ستهزم".

مزاعم كاتس عن قدرة "إسرائيل" على هزيمة حماس، تناقضها تصريحات لوزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان قال فيها "إذا أمرنا الجنود بالدخول لغزة، فمن المؤكد أننا سندفع ثمنا غاليا، لذلك علينا أن نستنفد كل الخيارات  قبل أن نبدأ، يجب أن نحاول كل شيء للوصول إلى النتيجة نفسها ( الهدوء) عن طريق وسائل أخرى".